بنك فلسطين يحصل على جائزتي أفضل بنك والأسرع نموا في فلسطين من مؤسسة CPI Financial/Banker Middle East للعام الثاني على التوالي

 

 

 

نال بنك فلسطين وللعام الثاني على التوالي على جوائز من مؤسسة CPI Financial/Banker ME المالية العالمية ضمن تصنيفها لفئة "أفضل بنك في فلسطين" وفئة "البنك الأسرع نموا في فلسطين" ضمن تصنيفها للمؤسسات المصرفية الفلسطينية للعام الثاني على التوالي منذ إطلاقها لهذه الجائزة. حيث تعنى المؤسسة العالمية CPI Financial/Banker ME بدراسة المؤسسات المالية والمصرفية في الشرق الأوسط وخارجه وتحليل بياناتها ومؤشرات نموها، ونشرها من خلال المجلات والصحف المختلفة ومواقع الانترنت التابعة لها.


وتسلم الجائزتين وفد ممثل عن البنك خلال حفل نظم بفندق أبراج الجميرا/ بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث حضر الاحتفال ما يزيد عن 400 شخصية من رواد القطاع المصرفي العالمي ومدراء البنوك والمؤسسات المصرفية العالمية في الشرق الاوسط ومنطقة الخليج العربي.


واعتمدت المؤسسة في تصنيفها لبنك فلسطين ومنحه الجائزتين على تحليلها للبيانات المالية خلال السنوات الماضية، ومؤشرات النمو والتطورات المتسارعة التي حققها البنك بمجالات التوسع والانتشار والنمو في صافي الموجودات والأرباح وحقوق المساهمين والعائد على السهم، اضافة لغيرها من البيانات المتعلقة بقصة نجاح البنك في تطوير وخلق العديد من الخدمات المالية والمصرفية التي تلبي احتياجات معظم فئات المجتمع، والمجتمع الاقتصادي والتجاري والصناعي في فلسطين.


من ناحية أخرى، عبر السيد هاشم الشوا رئيس مجلس الادارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين"، سعادته لهذه الجوائز، مشيرا بأنها تتويجا لما حققه البنك من خطوات هامة على صعيد تنفيذ استراتيجياته في مجالات النمو والاستدامة، وتقديم أفضل الخدمات لتلبي كافة القطاعات، انطلاقا من رؤيته ببناء اقتصاد قوي ومجتمع خلاق، حيث ترتكزت خططه على عدة نقاط من بينها تنمية المجتمع من خلال دعمه لأنشطة المسؤولية الاجتماعية بقطاعاته المختلفة، وبناء الاقتصاد المستدام، وتشجيع مبادئ التمويل المستدام.


وأشار الشوا بأن اعتراف المؤسسات ومنظمات التصنيف العالمية بالمؤسسات المالية الفلسطينية من بينها "بنك فلسطين" التي يتم تنظيم عملها تحت اشراف سلطة النقد الفلسطينية يمثل اعترفا أكيدا من هذه المؤسسات بالمستوى الرفيع الذي وصل اليه القطاع المصرفي الفلسطيني من حيث الاداء والنشاط والخدمات المقدمة. حيث نال بنك فلسطين ولمرات متكررة على جائزة "أفضل بنك في فلسطين" ضمن تصنيف سنوية لعدد من المؤسسات العالمية من أبرزها مجلة المال العالمية البارزة Euromoney ، وEMEA Finance وGlobal Finance، بالإضافة الى جوائز مؤسسة CPI Financial/Banker ME.


وقال الشوا الى أن هذه الجوائز التي يحصل عليها البنك ستساهم في تغيير الصورة النمطية لمجتمعات الأعمال في العالم على تغيير الصورة النمطية المأخوذة عن فلسطين ومؤسساتها المالية والمصرفية، وما وصلت اليه من تطورات ساعدتها على بلوغ العالمية. كما أكدت الجوائز على ريادية البنك وتميزه ونشاطاته التي ساعدت على تطوير الاقتصاد الفلسطين، معبرا عن اعتزازه بأسرة البنك وطاقم العاملين فيه، لما قدموه من دعم ومساندة والتزام صادق وانتماء عال، لمساهمتهم في نمو البنك وتطوره. كما أعرب عن شكره وامتنانه لعملاء البنك ومساهميه لثقتهم المستمرة بخدماته، كما أثنى على جهود سلطة النقد الفلسطينية الرامية لتطبيق مفهوم الرقابة الشاملة على البنوك، واعتماد إجراءات رقابية تهدف إلى ضمان سلامة الجهاز المصرفي ومتانته.
 

مشاركة الاخبار