برعاية بنك فلسطين.. مهرجان يعبد التراثي الأول يختتم فعالياته وسط حضور كبير

اختتم في بلدة يعبد قضاء جنين فعاليات 'مهرجان يعبد التراثي الأول' برعاية رئيسية من بنك فلسطين، حيث انطلقت قعاليات المهرجان يوم الخميس الماضي واستمر ثلاثة أيام متواصلة. وشهد المهرجان فقرات ثقافية وأمسيات فنية وطنية فلكلورية لمجموعة من الفنانين وشعراء الزجل الفلسطيني؛ مصطفى الخطيب، وناصر الفارس، والفنانة منال موسى، وسلام أبو آمنه من فلسطينيي أراضي الـ48، والشعراء رامي ابو صلاح، وماجد أبو غوش، ومحمد قديح.

 

وينطلق البنك في رعايته لهذا المهرجان، انطلاقا من ايمانه بأهمية إحياء الموروث الثقافي وتعزيز التراث والتاريخ الفلسطيني والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة. كما يعبر عن صادق دعمه وتأييده لكل الفعاليات التي من شأنها دفع البرامج الترفيهية والتنموية في كافة ربوع الوطن إلى الأمام. حيث تعتبر المهرجانات التراثية مناسبات تمتزج في نشاطاتها عبق تاريخ فلسطين بنتاج حاضرها. وتهدف إلى التأكيد على هويتنا العربية وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة.

 

كما وقد شارك في المهرجان عدد من الفرق المتميزة، وفعاليات متنوعة، الى جانب مشاركة عروض مسرحية كوميدية، بالإضافة الى مشاركة فرق فنية تراثية في الدبكة الشعبية والغناء من كل الأراضي الفلسطينية من الشمال إلى الجنوب ومشاركة فاعلة لفرق من داخل الخط الاخضر.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة