بنك فلسطين ومنتدي شارك ينظمان لقاءين تدريبيين لطلبة المحاسبة بجامعة بيرزيت

نظم منتدي شارك الشبابي بالشراكة مع بنك فلسطين لقاءين تدريبيين منفصلين، لطبلة المحاسبة في جامعة بيرزيت ، احدهما في مقر " الادارة العامة" للبنك والاخر في قاعة فندق جراند بارك.

وقدم مسؤول العلاقات العامة في بنك فلسطين ثائر حمايل، للطلبة لمحة حول نظام الكفالات البنكية والاعتمادات المستندية وتطبيقاتها المحاسبية في البنك، متطرقا كذلك الى أنواع الحسابات وشروطها، والقروض المالية وأنواعها.

وأطلع حمايل الطلبة على النظام المالي والمحاسبي، والمصاريف والعائدات، مثمنا الدور الذي يقوم به منتدي شارك الشبابي، من خلال تعريف الطلبة الخريجين بالمؤسسات الفلسطينية واطلاع المؤسسات على الخريجين الجدد ومهاراتهم،وقالت منسقة البرامج نفين قدادحه ان الطلبة تعرفوا على ادارات واقسام البنك خلال تجوالهم داخل البنك وقالت ياتي هذان اللقاءان ضمن سلسة من اللقاءات التى ينظمها المنتدي في اطار برنامج الارشاد الوظيفي " خطوة الى الامام" والممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون والذي ينفذه المنتدي بالتعاون مع مؤسسات شريكة فلسطينية.

وشددت على أن هذا اللقاء الذي ضم عددا من طلبة المحاسبة من جامعة بيرزيت، يساهم في تحقيق الهدف الرئيسي للبرنامج المتمثل بدمج الخريجين الجدد بسوق العمل الفلسطيني لتمكينهم الاستفادة من تجربة الشركات الفلسطينية كلا في مجال عمله وتخصصة.

وقالت ان التدريب ياتي ليحل ازمة الشباب العاطل عن العمل ، من الخريجين الجدد سواء كانوا من الجامعات والكليات أو مراكز التدريب المهني الفلسطينية ، عن طريق تدريبهم على مجموعة من المهارات التطبيقية المتعلقة بتخصصاتهم، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص اللذان يتعبران المحرك الرئيسي لعملية التنمية المجتمعية والاقتصادية.

واكدت على اهمية المشروع خاصة في ظل الظروف السياسية الراهنة التى ألحقت ضررا بالسوق المحلية وتسببت في ركود الاموال والموارد وفرضت حصارا غير مسبوق على المجتمع الفلسطيني بمختلف فئاته لا سيما الشباب منهم الذي يعتبر راس المال البشري لسوق العمل الفلسطيني .

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة