بنك فلسطين يحتفل بتأسيس شركة PalPay الجديدة بهدف تطوير أنظمة الدفع الالكترونية وتسديد فواتير الخدمات المختلفة عبر شبكة يتجاوز عددها 4000 نقطة بيع

 

 

 

احتفل "بنك فلسطين" بتأسيس شركة PalPay الجديدة بالتعاون مع شركة PCNC لتسهيل عمليات تسديد فواتير الخدمات بمختلف أنواعها؛ الاتصالات، والمياه، والكهرباء، والانترنت وشحن الهواتف الخلوية وغيرها، عبر شبكة مكونة من أكثر من 4000 نقطة بيع الكترونية تابعة لـ "بنك فلسطين"، تتمثل في متاجر ومطاعم ومراكز للاتصالات ومراكز شحن بطاقات الخدمات المنتشرة في كافة محافظات وقرى ومخيمات الوطن. كما سيتم العمل قريبا، لتطوير وسائل خلاقة وطرق مبتدعة وسهلة للتسديد من خلال شبكة الانترنت وأجهزة الاتصالات الخلوية، لتوفر للمواطنين حياة سهلة ومريحة أكثر.
ويأتي تأسيس الشركة الجديدة التابعة لبنك فلسطين، انطلاقا من سعيه لتوسيع خدماته في إطار شركة جديدة تابعة له، تواكب التطورات التكنولوجية والمعلوماتية، حيث سيعمل البنك على استقطاب مراكز بيع جديدة من المتوقع أن يصل عددها خلال السنوات القليلة القادمة إلى عشرة آلاف نقطة بيع، إضافة إلى شركات مزودة للخدمات لتوسيع قاعدة المستفيدين منها. مع الإشارة إلى أن "بنك فلسطين" يمتلك المركز الأول والوحيد في حق قبول وإصدار بطاقات الائتمان والخصم.
وبهذه المناسبة، صرح هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" بأن شركة PalPay تنطلق في عملها من مبدأ تكامل الأدوار لكل مكونات الحركة التجارية والاقتصادية في مختلف أرجاء الوطن. ففضلا عن تخفيف الأعباء التي يتحملها المواطن بالتنقل وصعوبة الوصول إلى مراكز الشركات المزودة للخدمات شديدة الازدحام داخل المدن لتسديد فواتير الخدمات المختلفة، سيصبح بإمكان المواطنين دفع فواتيرهم من خلال المتاجر المحاذية لسكنهم. كما ستعمل خدمة PalPayعلى تعزيز نمو المبيعات والأرباح وزيادة عمليات تحصيل الديون لدى شركات تزويد الخدمات، إضافة إلى تنويع الخدمات لدى نقاط البيع الالكترونية المختلفة (P.O.S).
وأشار الشوا إلى أن إستراتيجية شركة PalPay الجديدة، تهدف إلى مواكبة آخر التطورات التكنولوجية في عمليات التجارة والبيع والتحصيل الالكتروني، وزيادة فرص النهوض بالثقافة الالكترونية وتعظيم الوعي بالثقافة المتعلقة باستخدام البطاقات البلاستيكية، "بطاقات الائتمان" التي أضحت ثقافة مصرفية وخدماتية عالمية، حيث توفرها مختلف المتاجر ومراكز البيع والخدمات عبر قبول جميع أنواع بطاقات الائتمان الالكترونية (Visa, Visa Electron, MasterCard, Easy Life) الصادرة عن "بنك فلسطين" وجميع البنوك الأخرى، إضافة إلى الدفع النقدي والشيكات.
وقال الشوا بأن تطوير البرامج المستخدمة في الشركة الجديدة تم من خلال خبرات وأيد فلسطينية. مشيرا في الوقت ذاته إلى هناك عدد من الجهات العربية والإقليمية التي طلبت استخدام هذه البرامج وتطويرها لاستخدامها، كما هي في بنك فلسطين، وشركةPalPay .
ويأتي تأسيس شركةPalPay بمبادرة من "بنك فلسطين" وشركة PCNC للحلول التقنية، حيث يتولى أياد قمصية، مدير عام شركة PCNC منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام في الشركة الجديدة.
من جانبه أوضح قمصية، بأن نظامPalPay الالكتروني يعمل في جميع المدن الفلسطينية ابتداء من جنين شمالا وحتى رفح جنوبا سيوفر القاعدة المتينة والآمنة لعمليات تحصيل الفواتير والدفع وشحن بطاقات الهواتف الخلوية لكل من المواطن ونقطة البيع والشركات مزودة الخدمات. مضيفا بأن أنظمة الشركة وبرامجها، هي أنظمة تتناسب مع أعلى المعايير الدولية.
وعبر قمصية عن بالغ سعادته وفخره بالشراكة الإستراتيجية مع "بنك فلسطين"، بتأسيس شركة PalPay، مشيرا إلى مكانة البنك المرموقة على المستوى المحلي والإقليمي.
يذكر بأن تأسيس شركة PalPay يتزامن مع احتفالات "بنك فلسطين" باليوبيل الذهبي، بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه، وحصول البنك على جائزة أفضل بنك في فلسطين ضمن التصنيف العالمي لمجلة المال العالمية "Euromoney" للتميز للعام 2011.
 

مشاركة الاخبار