بنك فلسطين يختتم مسابقة ثقافية وتوعوية ضمن فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال ويمنح طلبة المدارس الفائزين بها جوائز مالية

 

اختتم "بنك فلسطين" مع نهابة الاسبوع الماضي وضمن فعاليات "الاسبوع المصرفي للاطفال" مسابقة توعوية ثقافية لطلاب المدارس في الصف الثامن الاساسي، حيث نفذها عدد من موظفي البنك خلال زيارتهم الى المدراس المستهدفة في مختلف المحافظات الفلسطينية.

 

وتهدف المسابقة الى تشجيع الطلبة على اكتساب المعلومات المالية وتعريفهم بالمنتجات المصرفية، وحثهم على المشاركة في فعاليات الاسبوع المصرفي للاطفال، بهدف تعزيز ثقافتهم المالية، واكتساب الخبرة بالتعرف على عمل البنوك الفلسطينية وطبيعتها وأنواعها، فضلا عن معرفة المصطلحات البنكية وأهمية المؤسسات المالية لتحفيز الاقتصاد الفلسطيني، وتنميته وتطويره.

 

وجرت فعاليات المسابقة الثقافية التي نفذها بنك فلسطين، في كل مدرسة تمت زيارتها حيث تم توزيع نماذج أسئلة خاصة بالمعلومات التي تلقوها بعد الحصة الدراسية، وبعد الاجابة عليها من قبل الطلبة المشاركين، تم السحب على أوراق الاجابات الصحيحة ليفوز أحد طلاب الصف بدفتر حساب توفير بقيمة 50 دولار أميركي. حيث تمت فعاليات السحب على جوائز المسابقة في أجواء ترفيهية ممزوجة بالتثقيف والتوعية.

 

الى ذلك، فقد لاقت المسابقة ترحيبا كبيرا، واستحسانا جليا، حيث عبر الطلبة عن اعجابهم بفكرة المسابقة، عبر تفاعلهم ومشاركتهم المميزة معها، كما كان لها الأثر الواضح على تحسين قدرتهم المعرفية، معبرين عن امتنانهم لادارة البنك والمؤسسات التي ساهمت بانجاح هذه الفعاليات.

 

وكان بنك فلسطين قد أنهى يوم الخميس الماضي فعاليات الاسبوع المصرفي للاطفال، حيث قام بتزيين فروعه المنتشرة وتوزيع الهدايا، ليكونوا جيلا قادرا على الاستخدام الأمثل للخدمات المالية والمصرفية التي يوفرها البنك، وخاصة جيل الأطفال والشباب، كما قام البنك ضمن فعاليات الأسبوع المصرفي بتخصيص ساعة عمل يوميا طيلة أيام الأسبوع الماضي، لاستقبال الزائرين والمدعوين من الأطفال والشباب؛ لإطلاعهم على طبيعة عمل البنك، وفتح حسابات بنكية لمن يرغب منهم بموافقة أولياء أمورهم، واطلاعهم على النشرات التثقيفية.

 

جدير بالذكر، الى أن الأسبوع المصرفي للأطفال الذي جرت فعالياته خلال الاسبوع الماضي، قامت بتنظيمه سلطة النقد الفلسطينية بالتعاون مع جمعية البنوك ووزارة التربية والتعليم، ومشاركة مختلف البنوك العاملة في فلسطين، بهدف تعزيز مستوى التعليم، والتثقيف المصرفي والمالي لدى فئة الأطفال والشباب في فلسطين.

 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة