بنك فلسطين يقدم مبلغ 200 ألف دولار أميركي لإعادة تأهيل واعمار 40 منزلاً في قطاع غزة بتنفيذ تطوعي من مؤسسة CHF الدولية

 

 

جرت يوم الخميس الموافق 05/04/2012، في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين بمدينة رام الله مراسم حفل توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل واعمار 40 منزلاً تم تدمير جزء منها أثناء الحرب على قطاع غزة في العام 2009 في مناطق مختلفة من القطاع، وذلك بتبرع من البنك بلغت قيمته 200 ألف دولار أميركي، وستقوم مؤسسة CHF الدولية بتنفيذ المشروع تطوعاً خلال الثلاثة أشهر القادمة. وسينظم عدد من موظفي البنك ومؤسسة CHF أيام عمل تطوعية للمساهمة من قبلهم بأعمال الترميم، تقديرا منهم لحاجة العائلات الفلسطينية المتضررة لدعم كافة الجهات.

 

ووقع الاتفاقية كلٍ من الأستاذ هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، والسيدة لنا أبو حجلة المدير الإقليمي لمؤسسة CHF الدولية، وبحضور رشدي الغلاييني نائب المدير العام لبنك فلسطين، وهاني ناصر مساعد المدير العام، وثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق، وراية يوسف سبيتاني رئيسة دائرة إدارة الجودة، وأيمن جمعة رئيس قسم الهندسة. وعن مؤسسة CHF فقد حضر أيضا علاء سيسالم مدير عام مؤسسة ريادة للتمويل الصغير، وعلاء سكيك المدير المالي للمؤسسة، ومحمود أبراهيم مدير العطاءات.

 

 

ويأتي تبرع البنك وتوقيعه اتفاقية التنفيذ مع مؤسسة CHF الدولية انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وضمن خطته للتنمية المجتمعية تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة الذي يعاني من ظروفاً استثنائية صعبة. بدورها ستساهم مؤسسةCHF الدولية بكافة نواحي الدعم الفني والاشراف الاداري والهندسي وبمجهود وتطوع موظفيها لتنفيذ المشروع مستكملة جهود اعادة اعمار وتأهيل المنازل في قطاع غزة والتي بدأت بها منذ بدايات عام 2009.

 


من ناحيتها عبرت السيدة لنا أبو حجلة عن بالغ شكرها وتقديرها لإدارة بنك فلسطين لما أبدته من تعاون كبير ومهنية عالية واهتمام بالغ في سبيل دعم المشاريع التنموية المختلفة، حيث أنها أول مؤسسة فلسطينية من القطاع الخاص تقدم مثل هذا الدعم والتعاون مع مؤسسة CHF الدولية لقطاع غزة، خاصة في مجال تأهيل وترميم المسكن والذي يعتبر من أهم المجالات الانسانية. وأوضحت بأن هذه الاتفاقية سيكون من شأنها تحفيز عدد من المؤسسات الفلسطينية الأخرى للسير على خطى البنك في مجالات التنمية المجتمعية، وتطوير المناطق الفقيرة وتوفير منازل ملائمة للعائلات المهمشة والتي تعيش في ظروف يصعب تخيلها. مشيرة الى أنه لطالما كان بنك فلسطين سبّاقاً لدعم العمل التنموي والانساني والمساهمة في احداث التغيير الايجابي في حياة الاكثر احتياجا خاصة الفقراء والأطفال والمهجرين. كما عبرت عن سعادتها لكون البنك هو أول مؤسسة فلسطينية من القطاع الخاص تقدم تمويل لمشاريع من خلال مؤسسة CHF الدولية في مجال اعادة اعمار المساكن في قطاع غزة وأول مؤسسة يبدي طاقمها وموظفيها اهتماما بالمساهمة الطوعية في هذا العمل الانساني الهام وشكرت افراد طاقم مؤسسة CHF الذين التزموا بالعمل في اوقات اجازتهم للمساهمة في دعم هذه المبادرة كجزء من مسؤوليتهم الاجتماعية.

 

 

من جانبه عبر الشوا عن بالغ فخره لريادية البنك في دعم المشاريع المجتمعية ذات البعد الإنساني والتنموي، مضيفاً بأن قرار البنك التبرع لصالح مشروع إعادة تأهيل المنازل في قطاع غزة يأتي استكمالاً للدور المنوط به كبنك وطني يعمل برؤية تنموية واجتماعية وإنسانية واضحة لتعزيز الروابط الإنسانية والعمل الخيري إلى جانب خطته الإستراتيجية لخدمة المجتمع لاسيما في قطاع غزة الذي يفتقد للكثير من الخدمات ويعاني الكثير من الصعوبات جراء ممارسات الاحتلال والحصار، معبراً في الوقت ذاته عن فخره للشراكة مع مؤسسة CHF الدولية العريقة والتي تتمتع بالسمعة الطيبة في فلسطين. ونوه الشوا إلى مساهمة موظفي البنك لإتمام المشروع تطوعاً، ليتوج ذلك رؤية البنك بإسهامات موظفيه وتحفيزهم على العمل التطوعي باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيته الانسانية التي تهدف لتعزيز أواصر العمل التطوعي لما له من أثر واضح على المجتمع بالإضافة إلى الدعم المالي الذي يقدمه البنك سنوياً بما يساوي 5% من الأرباح الصافية لدعم مختلف القطاعات في المجتمع الفلسطيني.

 

مؤسسة CHF الدولية

مؤسسة CHF الدولية هي مؤسسة غير ربحية تأسست في عام 1952 وتعمل في 37 دولة حول العالم وفي فلسطين منذ عام 1994 وتسعى مؤسسة ال CHF الدولية لأن تكون محفزا لإحداث تغيير إيجابي دائم الأثر في حياة السكان متوسطي ومنخفضي الدخل ومساعدتهم في تحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من أجل الوصول إلى حياة و عالم أفضل. وتحاول المؤسسة من خلال برامجها المختلفة في فلسطين إلى تلبية احتياجات كافة الفئات العمرية والاجتماعية حيث تعمل مع المؤسسات الوطنية المختلفة من وزارات وهيئات محلية والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص والافراد مقدمة كافة اشكال الدعم من مساعدات مالية وعينية وفنية نحو تحقيق حياة افضل للمواطن الفلسطيني وبناء مؤسساته الوطنية على اسس الحكم الرشيد واعادة احياء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني والاستجابة لحالات الطوارئ واعادة الاعمار وتطوير القدرات الادارية والفنية في كافة المجالات.

 

بنك فلسطين

 

بنك فلسطين هو البنك الوطني الأول وأكبر البنوك الفلسطينية، تأسس عام 1960، وباشر أعماله بتاريخ 21 شباط / فبراير 1961 بمنح قروض صغيرة للمشاريع والأعمال وقروض شخصية قصيرة الأجل، ويعتبر بنك فلسطين الأكثر انتشاراً في فلسطين من خلال شبكة مصرفية مكونة من 46 فرعاً ومكتباً ممتدة من جنين شمالاً حتى رفح جنوباً. يقدم بنك فلسطين العديد من الخدمات المصرفية المتميزة التي تلبي احتياجات العملاء وتوقعاتهم، منها الخدمات المصرفية التي تتعلق بالأفراد وخدمات الشركات. يحتفل بنك فلسطين هذا العام باليوبيل الذهبي للبنك بمناسبة مرور خمسون عاماً على تأسيسه تحت شعار "خمسون عاماً من البناء".

 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة