شركة H2O Meter الطلابية تفوز بجائزة أفضل شركة طلابية لأفضل خطة تسويقية في الوطن العربي ضمن مسابقة انجاز العرب للعام 2012

 

 

 

حازت شركة H2O Meter الطلابية من المدرسة الانجيلية الاسقفية العربية في رام الله، على جائزة أفضل شركة لأفضل خطة تسويقية في الوطن العربي، في مسابقة مؤسسة انجاز العرب لريادة الاعمال التي نظمتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع في العاصمة القطرية – الدوحة في الفترة ما بين الـ 5 -6/11/2012 بمشاركة 13 دولة عربية لاختيار أفضل الشركات الريادية برعاية "بنك فلسطين" وتدريبه.


وضمن فعاليات احتفالية المسابقة، فقد اتسمت احداثها بالمنافسة القوية بين الشركات المشاركة، حيث تم اختبار العروض التي قدمتها الشركات الطلابية، من خلال المقابلات المنفردة للشركات، بالإضافة الى المعارض التي عرضوا فيها منتجاتهم، والأسئلة التي طرحت على الشركات أمام الجمهور. حيث تميزت شركة H2O Meter بعدة جوانب منها الالقاء والتقديم والتسويق والمهنية العالية لتقدم عرضا رائعا لفكرتها والسياسات التي اتبعتها، لتثبت قصة نجاح متميزة برؤيتها وإستراتيجيتها العصرية، فضلا عن انفرادها بتسويق جهاز H2O Meter.


الى ذلك، هنأ الاستاذ هاشم الشوا، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك فلسطين شركة H2O Meter الطلابية على النجاح الذي حققته بحصولها على جائزتي أفضل شركة طلابية لأفضل خطة تسويقية، مضيفا بأن ذلك يأتي نتيجة للجهود التي بذلها طاقم البنك بالتدريب المستمر، ومثابرة طاقم الشركة الطلابية واصرارهم على النجاح. مقدما شكره لكل الجهات التي ساهمت في انجاح هذه المسابقة وعلى رأسها ادارة مؤسسة انجاز فلسطين، ولجنة التحكيم، وأهالي الطلبة وطاقم الشركة. كما عبر عن بالغ سعادته للجائزة التي حصلت عليها الشركة، مشيدا بالجهود التي بذلت لساعات طويلة قضاها طاقم البنك لتدريب الطلاب والعمل معهم بكل روح ايجابية لتخطي العقبات وتحضير الوثائق المطلوبة واعداد التقارير والنماذج والخطط.


من جانبها، عبرت رندة رمحي سلامة، مدير عام مؤسسة انجاز فلسطين عن فخرها لحصول شركة H2O Meter على جائزة أفضل شركة لأفضل خطة تسويقية، مضيفة بأن الشركة بذلت جهودا كبيرة على صعيد التدريب والتحضير واعداد التقارير والقوائم المالية حسب الأصول مضيفة بأن فريق العمل تميز بالمهنية العالية والالتزام.


وقدمت سلامة شكرها وتقديرها لطاقم الشركة الطلابيةـ متمنية لهم مستقبلا باهرا في مجال الاعمال واطلاق مشاريع خاصة تساهم في رفد الاقتصاد الوطني بمحفزات جديدة، كما عبرت عن امتنانها لبنك فلسطين ولطاقمه الذي أشرف على تدريب الشركة الطلابية، مشيدة بالجهود التي بذلها البنك لمساعدة الطلبة للوصول للمشاركة في مسابقة انجاز العرب.

من ناحيته، عبر ثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين والذي أشرف على عملية التدريب منذ البداية، عن السعادة الغامرة لنتائج المسابقة التي توجت شركة صغيرة يقودها طلاب لم تتجاوز أعمارهم الـ17 سنة جائزة دولية مضيفا بأن ذلك يضفي روحا ايجابية لدى طاقم الشركة ويشجعهم على بذل المزيد من لمستقبل أفضل، كما يمنحهم الثقة بالنفس. وثمَن حمايل الجهود التي قام بها طاقم الشركة الطلابية خلال الفترة الماضية حيث وصلت ساعات التدريب في بعض الايام الى أكثر من اثنى عشر ساعة تخللها عمليات التخطيط والنقاش. مضيفا بأن بنك فلسطين سيظل داعما لكل النجاحات والابداعات التي تنبت في هذا الوطن.


الى ذلك، عبرت الطالبة دانا جبارين المدير العام لشركة H2O Meterعن بالغ سعادتها وفخرها لأن تتوج شركتها اليوم بجائزة عربية إقليمية، مضيفة بأن التجربة بإدارة شركة وهي في سن لم يتجاوز 17 عاما تعتبر تجربة مثيرة بحد ذاتها. كما أن الدخول الى عالم الاعمال والبحث ومعايشة سوق العمل يضفي على الشخص خبرة فريدة.


وقالت جبارين بأن شركة H2O Meter واجهت صعوبات كبيرة في بدايتها، كان من أبرزها صعوبة التيسير بين العمل في الشركة وتسيير أمورها وبين متابعة الدراسة، كما برزت مشاكل أخرى تتمثل في اختيار المنتج الافضل لبيعه وتسويقه. وقالت بأن اختيار المنتج لوحده قد أخذ وقتا كبيرا بالتفكير والبحث ليخرج جهاز الـ H2O Meter. كما قدمت جبارين شكرها الى كل من ساهم في نجاح شركة H2O Meter، خاصة طاقم الشركة والى الاهالي وطاقم بنك فلسطين ومؤسسة انجاز والى ادارة المدرسة الانجيلية الاسقفية العربية.


ويعد جهاز "H2O Meter" الذي فاز في المسابقة بجائزة أفضل فكرة منتج، منتجا عصريا وصديقا للبيئة، ويعمل على قياس منسوب المياه الموجودة في خزانات البيوت، كما يساهم بالتعرف على وجود تسربات في الخزان وترشيد استهلاك المياه في البيوت والمصانع والشركات والبنوك والمحال التجارية. ويعمل الجهاز الالكتروني على بطارية 9 فولت. وهو حاصل على براءة اختراع صادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني، للسيد جلال آلجي، ليتم بعد ذلك منح شركة H2O Meter امتيازا لتسويقه على مدى عمر الشركة.


وعمل بنك فلسطين خلال الفترة الماضية مع مؤسسة "انجاز فلسطين" على تدريب شركة طلابية، وهي شركة H2O Meter ضمن مشروعها السنوي لتعزيز مستوى المعلومات والخبرات لدى جيل الشباب الفلسطيني في مجالات الادارة والاعمال، حيث تتكون الشركة من مجموعة طلاب من المدرسة الانجيلية الاسقفية العربية في رام الله، وعملت على تأدية دور يساعد على استقطاب مخترعات فلسطينية جديدة لتسويقها في السوق المحلي، بهدف تشجيعهم على مواصلة الابداع والابتكار وإيجاد سوق لهذه المنتجات المبتكرة، خصوصا في ظل شح الاعتناء أو الرعاية، فضلا عن قلة الامكانيات.


يذكر بأن طاقم بنك فلسطين الذي عمل على مدار خمسة أشهر تقريبا للوصول الى المسابقة والفوز ضم بشكل رئيسي كلا من ثائر حمايل رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق، وربيع دويكات مسؤول العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية، ومحمد سلامة من دائرة العلاقات العامة بالإضافة الى عدد من المدربين الذين ساعدوا على نجاح الشركة.


وضمت لجنة التحكيم في مسابقة انجاز العرب 2012، كلا من فادي غندور المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أرامكس، والشيخة هنادي آل ثاني مؤسس ورئيس شركة أموال، وسليم العثماني نائب رئيس شركة عافية في الجزائر، وفادي مايكل باي نائب رئيس شركة إكسون موبيل قطر، وعبد الحكيم مصطفوي الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الشرق الأوسط في قطر.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة