بنك فلسطين ومؤسسة التعاون يفتتحون الحديقة الترفيهية الرابعة للأطفال في محافظة جنين

 

 

 

افتتح بنك فلسطين اليوم الإثنين 2013/05/13 مع مؤسسة التعاون ومجموعة من المؤسسات الأهلية والمغتربة الحديقة الترفيهية الرابعة ضمن مشروع "حدائق البيارة"، حيث جرى حفل الافتتاح بمقر البيارة الجديدة بمحافظة جنين، وبحضور كل من السيد هاني ناصر مساعد المدير العام لبنك فلسطين، ود. تفيدة الجرباوي، المدير العام لمؤسسة التعاون، ووليد ابو مويس، رئيس بلدية جنين، وكمال ابو الرب مساعد محافظ المدينة، اضافة الى حشد من المدعوين ومدراء فروع البنك الشمالية، وبمشاركة عدد من الأطفال، مؤسسات المجتمع المدني.
وتم افتتاح الحديقة الاولى ضمن مشروع حدائق البيارة" في منطقة عين منجد بمدينة رام الله، والثانية في قرية العبيدية شمال بيت لحم، أما الثالثة فقد تم افتتاحها في قرية راس كركر غربي رام الله، في حين تعد هذه الحديقة الرابعة التي يدشنها بنك فلسطين بإشراف وتنفيذ مؤسسة التعاون الشريكة في المشروع. حيث ساهمت مجموعة مؤسسات في دعم المشروع منبينها مؤسسة التعاون، وبنك فلسطين، ومؤسسة جورج وروندا سالم، وUPA، اضافة الى منى وباسم حشمة.

من جهته أشاد وليد ابو مويس رئيس بلدية جنين بالدور الذي يعلبه البنك مع مؤسسة التعاون لإنشاء مجموعة من الحدائق الترفيهية للأطفال، كما أثنى على الجهود التي بذلتها مؤسسة التعاون مؤخرا في محافظة جنين، حيث تعمل على تطوير مجموعة من المشاريع التنموية والبرامج المختلفة في المحافظة. مشيرا الى تبرع البلدية بقطعة الأرض الواقعة في قلب المحافظة.

من ناحيته أشار هاني ناصر مساعد مدير عام بنك فلسطين الى أن مشروع البيارة هو الاول من نوعه في فلسطين، حيث يهدف الى انشاء مئات الحدائق الترفيهية للأطفال في مناطق مختلفة من فلسطين معربا عن شكره لكل الجهات التي تعاونت مع البنك وساهمت في إنجاح هذا المشروع، انطلاق من ايمانه بضرورة العمل والبناء في هذا الوطن.
وقال ناصر بأن مشروع "حدائق البيارة" يعمل على توفير أماكن ترفيهية آمنة لأطفالنا الفلسطينيين، وتخفيف عدد الاصابات والضحايا التي يذهب ضحيتها سنويا عدد كبير من الاطفال جراء لعبهم في مناطق مأهولة في الشوارع والأزقة،


ويهدف المشروع ايضا بحسب ناصر للعمل على زيادة المساحات الخضراء في مختلف أرجاء الوطن، ويسهم في خلق فرص عمل في المناطق التي تنشا فيها. مضيفا بأن الحديقة الترفيهية تعتبر مكانا تتعزز فيه العلاقات الاجتماعية بين الناس من أبناء الحي الواحد.

بدوره ثمن كمال أبو الرب ممثل محافظ محافظة جنين، الدور الذي يقوم به بنك فلسطين والمؤسسات الشريكة لإنشاء حدائق ترفيهية للأطفال، مباركا لأهالي جنين بالحديقة الجديدة التي تستوعب اطفالنا وتمنع وتوفرلهم مناطق ترفيهية آمنه.

من جابنها أوضحت د.تفيدة الجرباوي مدير عام مؤسسة التعاون أن نسبة الاطفال الفلسطينيين الذي يجدون مرافق ترفيهية، وأماكن لعب آمنة لا يتعدى الـ 5%، وأشارت إلى أن هذه الحدائق أصبحت تمثل الملعب الآمن والبيئة الوحيدة التي يرتاح فيها الطفل، كما أنها تمثل ضرورة هامة تقوي المناحي والمهارات الجسدية والعاطفية للطفل، كما أن اللعب أصبح جزء لا يتجزء من التعليم.

وأكدت د. الجرباوي على أن مشروع البيارة يقع ضمن استراتيجية مؤسسة التعاون وأهدافها بالتنمية المجتمعية، وخاصة برنامج تطوير مرافق المؤسسات التي تقدم الخدمات لفئات المجتمع المختلفة، بما فيها الاطفال بشكل خاص، وقالت "مشروع البيارة هو مشروع وطني بامتياز، وتعمل الجهات المبادرة له على تشجيع مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطينية للمساهمة به والدخول مع الشركاء لتوسيعه على النطاق الوطني".


ويمثل مشروع "البيارة" الذي كان مبادرة من بنك فلسطين من أهم المشاريع الوطنية، حيث يسعى الى انشاء حدائق ترفيهية للأطفال في مختلف المحافظات والقرى والريف الفلسطيني. ويهدف البرنامج الذي يتم بشراكة ما بين بنك فلسطين مع مجموعة من المؤسسات غير الربحية الفلسطينية ومغتربين فلسطينيين خارج الوطن (مؤسسة التعاون، مؤسسة أنيرا، مؤسسة باسم ومنى حشمه، ومؤسسة UPA عبر مؤسسة جورج ورواندا سالم) الى إيجاد أماكن للعب ومرافق ترفيهية آمنة للأطفال وزيادة المساحات الخضراء، وتعزيز حصول الاطفال الفلسطينيين على فيتامين D الذي يعاني قلته الاطفال في مختلف أرجاء الوطن.

يذكر بأن مشروع "البيارة" هو احد من المشاريع الوطنية تعمل الجهات المبادرة له على تشجيع مختلف مؤسسات وشركات القطاع الخاص الفلسطينية للمساهمة به والدخول مع الشركاء لتوسيعه على النطاق الوطني.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة