بنك فلسطين يسلم أجهزة غسيل الكلى التي تبرع بها لمستشفيات الشفاء وناصر بقطاع غزة

 

 

أعلن بنك فلسطين عن تسليمه أجهزة غسيل الكلى ومستلزماتها لمستشفيات قطاع غزة التي تم التبرع بها ضمن المرحلة الأول لحملته التي أطلقها نهاية العام الماضي "غزة أنت في القلب"، حيث توزعت الاجهزة على مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ومستشفى ناصر بمدينة خان يونس، بحضور عدد من المسؤولين بوزارة الصحة بمدينة غزة، اضافة الى السيد مأمون ابو شهلا نائب رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين والإدارة التنفيذية للبنك ومدير مكتب مؤسسة التعاون فى غزة والطاقم الإداري.


وتقدر قيمة الأجهزة التي تم التبرع بها حوالي ربع مليون دولار، حيث يبلغ عددها ثمانية أجهزة، وقد تم تسليم أربعة أجهزة لقسم غسيل الكلى في مستشفى الشفاء وأخرى لمستشفى ناصر. ليأتي تسليم هذه الأجهزة، بعد أقل من شهرين على تسليم شحنة محاليل لأجهزة غسيل الكلى، التي يعاني القطاع المحاصر بنقص كبير منها ضمن المستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفيات. حيث تعتبر هذه الشحنة هي الثانية التي يقدمها البنك بعد الشحنة التي قدمها في العام الماضي فور انتهاء الحرب الأخيرة على القطاع. حيث بلغت قيمتها في ذلك الوقت حوالي مئة الف دولار أميركي.


من جانب آخر، أكد السيد مأمون أبو شهلا نائب رئيس مجلس الإدارة في بنك فلسطين، بأن هذه المساهمة تأتي ضمن مساهمات البنك، لتعزيز القطاع الصحي، والتنمية الاجتماعية في فلسطين. مقدما نبذة حول مسيرة البنك التي بدأت من ما يزيد عن 52 عاما.


يذكر بأن بنك فلسطين، أطلق حملة "غزة فى القلب" نهاية العام الماضي بالشراكة مع مؤسسة التعاون والتي شملت تبرعات من البنك والعملاء والمساهمين والمستثمرين والمغتربين المتعاملين مع البنك. حيث كان البنك أول المتبرعين لهذه الحملة بمبلغ نصف مليون دولار، وذلك انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية والإنسانية لبنك فلسطين تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة بعد العدوان الذي تعرضوا له في العام 2012، وإدراكا منه بما يعانيه القطاع من احتياجات في كافة المجالات، لا سيما الخدمات الطبية والإغاثية.


من ناحيتهم، عبر المسؤولون في مستشفيات القطاع عن امتنانهم الكبير لبنك فلسطين، كما قدموا شكرهم وتقديرهم لهذه المساهمة الهامة لدعم قطاع الصحة، والتي ستساهم في تخفيف كاهل المستشفيات والضغط الملقى على عاتقها، كما ستعمل على انقاذ حياة الكثيرين من أبنائها. مشيدين بدور البنك في دعم قطاع غزة في كافة النواحي الإنسانية.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة