بنك فلسطين يعقد عددا من البرامج التدريبية لموظفيه بمجالات غسيل الأموال ومخاطر الخزينة والتعثر الائتماني ويشارك بورشة حول تجربته في التعليم التعاوني

 

 

أنهى بنك فلسطين نهاية الشهر الماضي عددا من البرامج التدريبية، حول غسيل الأموال، ومخاطر الخزينة، والتأهيل المصرفي للموظفين الجدد، وبرنامجا حول الثقافة المصرفية للمحامين، اضافة الى برنامج حول المقاييس العالمية المالية والإدارية للتنبؤ بتعثر عملاء الائتمان، وورشة التدقيق الداخلي على شركات الوساطة، وبرامج تثقيفية وإرشادية حول القروض الإنتاجية. فضلا عن مشاركته في ورشة عمل حول "تجربة بنك فلسطين ودوره في التعليم التعاوني". ويأتي اختتام هذه البرامج ضمن جهود البنك لتطوير الكوادر البشرية لموظفيه، وتنمية مهارات الفنية والإدارية. وشارك في هذه الدورات ما يزيد عن 400 موظف وموظفة خلال الفترة الماضية، حيث قام بتقديم هذه الدورات أساتذة من مؤسسات عربية مرموقة.


وحول برنامج "المخاطر المصرفية وغسيل الأموال"، فقد أنهي البنك برنامجاً تدريبياً متميزاً حول المخاطر المصرفية وسبل الوقاية من جرائم غسيل الأموال، وقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من البرنامج في فروع غزة وشارك فيها ما يقارب 240 موظف وموظفة. ليستمر البرنامج في فروع الضفة الغربية حيث من المتوقع ان يستفيد منه مع نهاية الشهر الجاري 500 موظف وموظفة، يغطون جميع فروع البنك.


كما أنهى البنك برنامجا تدريبيا آخر حول إدارة مخاطر الخزينة، والذي تم عقده في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة ما بين الثالث والعشرين والسادس والعشرين من أيلول الماضي، بتنظيم من مؤسسة IIF، حيث شارك في البرنامج كلاً من مدير المخاطر في بنك فلسطين ونائبه ورئيس دائرة مخاطر الخزينة.


وفي اطار رؤيته بتعزيز مبداً المسئولية الاجتماعية في مجال التعليم والثقافة، اختتم البنك برنامج التعليم التعاوني (التأهيل المصرفي) لتدريب طلاب الجامعات في كلية التجارة المستوى الثالث والرابع. وقد شارك في البرنامج 25 طالبا وطالبة من جامعة الأزهر والجامعة الإسلامية وفلسطين، بواقع 75 ساعة تدريبية لمساعدة الطلاب على التدريب الميداني تمهيداً للتخرج، حيث تم توزيع شهادات على المشاركين بحضور نائب المدير العام. كما قام مركز التدريب التابع للبنك بتنظيم عدد من المحاضرات حول الثقافة المصرفية للمحامين الجدد المتدربين، وذلك في نقابة المحامين الفلسطينيين بغزة.


وضمن برنامجه لإعداد وتأهيل الموظفين الجدد، أنهي بنك فلسطين برنامج التأهيل المصرفي لإعداد وتأهيل الموظفين الجدد في فروع الضفة الغربية حيث شارك في البرنامج 29 موظف وموظفة ممن تم تعيينهم مؤخراً بالبنك، حيث شمل البرنامج تدريباً مكثفاً للموضوعات الثقافة المصرفية، والجهاز المصرفي، واعرف بنكك، وآلية العمل بالخدمات المصرفية المقدمة للعملاء وأخيراً فنون التعامل مع العملاء والبيع المباشر.


أما فيما يتعلق بتكريس تجربته الثرية، فقد شارك بنك فلسطين بورقة عمل بعنوان "تجربة ودور بنك فلسطين في التعليم التعاوني" وذلك من خلال اليوم الدراسي الذي اقيم تحت عنوان "معايير جودة قبول الطلاب في التعليم العالي" الذي عقدته جامعة الأقصى في قاعة المؤتمرات، بمشاركة هيئة اعتماد الجودة بوزارة التعليم العالي والجامعة الاسلامية والأزهر والقدس المفتوحة، حيث قدم البنك خلاله ورقة العمل عن نموذج الفرع الوهمي في التدريب الميداني لموظفيه وللطلاب الجامعيين ليؤكد التزامه بمعايير الجودة في التدريب.


وضمن برامج المتعددة لموظفي الدوائر الائتمانية، فقد عقد كذلك البنك دورة بعنوان "المقاييس العالمية المالية والإدارية للتنبؤ بتعثر عملاء الائتمان لموظفي فروع الضفة الغربية، حيث شارك بالبرنامج حوالي 20 موظفا وموظفة، كما نظم ورشات عمل تثقيفية وإرشادية حول القروض الإنتاجية، وذلك لموظفي التسهيلات بفروع الضفة، بالتعاون مع مؤسسة GIF. حيث نظم البرنامج لثلاث مجموعات، في ثلاث مواقع شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية ليخدم معظم موظفي البنك. كما شارك عدد من الموظفين بالبرنامج التدريبي "التدقيق الداخلي على شركات الوساطة" والذي نظمته بورصة فلسطين، بمدينة رام الله نهاية شهر الماضي، وشارك فيه ثلاث موظفين من دائرة الرقابة والتفتيش وموظف أخر من دائرة المخاطر.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة