بنك فلسطين يحصل على جائزة أفضل الشركات الفلسطينية في مجال

حاز بنك فلسطين للعام الثاني على التوالي على جائزة أفضل شركة مدرجة في فلسطين في مجال "علاقات المستثمرين" وذلك في المؤتمر السنوي الخامس لجمعية علاقات المستثمرين- الشرق الأوسط، الذي أقيم في مركز دبي المالي العالمي، في دولة الامارات العربية المتحدة منتصف الشهر الجاري، بحضور حشد من ممثلي الشركات المساهمة في الدول العربية، والمستثمرين والمحللين الماليين والاقتصاديين والإعلاميين في دولة الإمارات، كما حضرت وفود رفيعة المستوى من مختلف فروع جمعية علاقات المستثمرين حول العالم، بالإضافة الى السيد باول رينولد، رئيس مجلس إدارة جمعية علاقات المستثمرين – الشرق الأوسط.

ويعد المؤتمر من أكبر المؤتمرات المختصة بعلاقات المستثمرين في الشرق الأوسط. حيث عقد بدعم من سوقي دبي وأبو ظبي للأوراق المالية، وقد أعلن في المؤتمر عن الشركات الفائزة بالجوائز في كل من الكويت وعُمان وقطر والسعودية والبحرين ومصر والأردن وسوريا ولبنان وفلسطين. حيث تم الكشف خلاله عن الشركات الفائزة في المنطقة من خلال تصويت لاستطلاع مستقل أجرته مؤسسة تومسون رويترز إكستيل العالمية (Thomson Reuters Extel Survey)، يهدف إلى تحديد أفضل الشركات في المنطقة من حيث الأداء في مجال علاقات المستثمرين وفقا لتصويت المستثمرين المحللين والعالميين، التي تبنت أعلى المعايير التي تكرس ثقة المستثمرين، وتستخدم أدوات للوصول الى المقاييس العالمية في علاقات المستثمرين. وقد حاز بنك فلسطين على هذه الجائزة بعد منافسة شديدة بين مجموعة من الشركات الفلسطينية المدرجة في بورصة فلسطين.


من جانبه، عبر هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين عن بالغ سعادته لحصول البنك على هذه الجائزة للعام الثاني على التوالي، مشيرا الى ان البنك قد أسس دائرة علاقات المستثمرين خلال العامين الماضيين، وعلى الرغم من قصر الفترة الزمنية لتأسيسها، إلا أنها تمكنت من تطوير الأدوات المختلفة لمساعدة مساهمي البنك الحاليين والمحتملين على فهم الافق المستقبلية لاستثماراهم من خلال تقارير مختلفة وتطوير موقع الكتروني خاص بالمستثمرين، بالاضافة الى التواصل المستمر وتزويدهم بالمعلومات والاخبار الجديدة الخاصة بالبنك بشكل دوري.

كما أكد الشوا بأن هذه الجائزة تأتي تقديرا لتطبيقه استراتيجية فاعلة في العلاقة مع المستثمرين الحاليين والمحتملين، فضلا عن الدقة والشفافية والتواصل الفعَال والمستمر معهم. مشيرا الى التطور الذي حققه، يدفعه للمضي قدما الى تقديم المزيد من الانشطة التي من شأنها تطبيق معايير عالمية في علاقات المستثمرين، مقدما شكره لجميع مساهمي البنك وعملائه وموظفيه الذي كان لانتمائهم وثقتهم الكبيرة دور بارز في حصول البنك على هذا الجائزة.

من جانبه، هنأ الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين السيد أحمد عويضه بنك فلسطين بحصوله على جائزة أفضل شركة فلسطينية مدرجة في مجال "علاقات المستثمرين" وللعام الثاني على التوالي، مبيناً بأن هذا التميز المستمر للبنك في علاقات المستثمرين ما هو إلا دليل على حجم التطور ومستوى النضج الذي حققه البنك في هذا المجال، وفي خدماته كافة.

وقال عويضه "علاقات المستثمرين للشركات تشكل عنصراً حيوياً ومهماً خصوصاً في دعم الممارسات الفضلى في هذا المجال وتطوير آليات للتواصل مع المساهمين الحاليين والمستثمرين المحتملين، وهو ما تنبه له منذ البداية بنك فلسطين ومجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة، والتي أخذت على عاتقها زمام المبادرة لتطوير هذا الجانب المهم."

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة