بنك فلسطين يخصص 150 ألف دولار لتوفير مساعدات عاجلة للأسر المنكوبة جراء المنخفض الجوي في قطاع غزة وإعادة ترميم 100 منزل متضرر

 

 

بدأ بنك فلسطين بتقديم مساعدات انسانية بقيمة 50 الف دولار أميركي للأسر المنكوبة في قطاع غزة جراء المنخفض الأخير الذي ضرب المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية، وقد تم تقديم المساعدات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة (Unicef) وذلك عبر توزيع احتياجات عينية وإغاثية للأسر المتضررة والتي أوت معظمها الى مدارس موزعة في مختلف مناطق القطاع. حيث شاركت الادارة العليا وموظفي البنك مع موظفي اليونيسيف بتوزيع المساعدات والطرود الغذائية.


كما قام البنك بالتكفل باعادة ترميم 100 منزل آلت للسقوط جراء المنخفض الجوي بقيمة اجمالية تبلغ 100 الف دولار أميركي، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الاغاثة، وتقييم الخسائر التي لحقت بالعائلات والأسر والبنى التحتية في المناطق التي تأثرت بما حدث خلال الايام القليلة الماضية. وسينفذ هذا المشروع بالتعاون مع احدى المؤسسات الأهلية المحلية. ويأتي من ضمن هذه الحملة مشاركة موظفي البنك بقطاع غزة بالتطوع في المساعدة على اعادة الترميم، واغاثة العائلات والأطفال في المناطق المنكوبة، كجزء من مساهمتهم المجتمعية تجاه أبناء شعبنا، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاغاثية الأخرى.


وتأتي هذه المبادرات لمساعدة الأطفال والأسر المنكوبة وتقديم المساعدات والمؤن والاحتياجات الاغاثية لها على وجة السرعة فور بدء المنخفض الجوي الاخير. وذلك انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية والإنسانية تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة بعد المنخفض الذي شرد مئات المواطنين من بيوتهم في ظل ظروف جوبة وانسانية بالغة الصعوبة.


من ناحيته أكد هاشم الشوا، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك فلسطين، بأن المبادرات التي يطلقها بنك فلسطين كانت وما تزال، استشعارا لما يعانيه أبناء شعبنا في ظل ظروف عصيبة يعيشها المواطنون الغزيون تتجلى بفقدان الاحتياجات الانسانية بكافة قطاعاتها الصحية والتعليمية والاغاثية وغيرها، مشددا على أن هذه المبادرات ستتواصل، للتأكيد على الدور الوطني والاجتماعي لبنك فلسطين أمام شعبنا.

 

 


 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة