بنك فلسطين يجدد رعايته لفريق نادي "فلسطين/ بلستينو" (Club Deportivo Palestino SADP) الرياضي لكرة القدم في جمهورية تشيلي للعام الجاري 2014

جدد بنك فلسطين رعايته للعام الثالث على التوالي لفريق نادي "فلسطين/ بلستينو" (Club Deportivo Palestino SADP) الرياضي لكرة القدم في جمهورية تشيلي للعام الجاري 2014. وتأتي هذه الرعاية استمرارا لنهج البنك لتعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية بين الفلسطينيين في داخل الوطن ومغتربيه في المهجر.   

وتعد هذه الرعاية هي الثالثة على التوالي التي يقدمها البنك بعد أن قام رئيس وأعضاء النادي ولاعبوه ومدربوه بزيارة إلى أرض الوطن في العام 2010. حيث اطلعوا على أوضاع الرياضة الفلسطينية. كما شملت الزيارة عددا من المؤسسات والمراكز التعليمية والاقتصادية والرياضية في مدن الضفة في فلسطين. وتخللت كذلك المشاركة في بطولة مباريات كرة القدم وجولة ألعاب ودوريات مع نوادي وفرق كرة قدم فلسطينية محلية، اضافة الى مباراة لكرة القدم مع نادي الوحدات الأردني.

وتتزامن رعاية البنك للنادي الفلسطيني المغترب (Palestino)، مع الجهود التي يبذلها البنك لتهيئة الأجواء لتأسيس مكتب تمثيلي لبنك فلسطين في العاصمة سنتياغو، لتعمل على ربط الجالية الفلسطينية مع بنك فلسطين للقيام بعدة فعاليات ونشاطات تسويقية للبنك في تشيلي، ويطمح البنك أيضا لإعادة إحياء الروابط الاجتماعية والاقتصادية مع أبناء جاليته المغتربة، حيث يعيش في الجمهورية التشيلية جالية فلسطينية ضخمة تقدر بنصف مليون فلسطيني، يعيشون هناك منذ أكثر من مئة عام. كما تجري مفاوضات مع النادي المغترب للمساعدة في تدريب عدد من الفرق والمنتخبات الفلسطينية، عبر الاستعانة بالخبرات الرياضية والمدربين الرياضيين في نادي (Palestino).   

ويهدف البنك من خلال رعايته لهذا الفريق التعاون لإقامة فعاليات خاصة لتجنيد الأموال إضافة الى أنشطة تساهم في تنمية المشاريع الفلسطينية في داخل الوطن، حيث يسعى البنك لخلق شراكات ضمن مسؤوليته الاجتماعية لدعم مشاريع تنموية في مجالات التعليم والصحة والبيئة، ورعاية الطفولة. وقد استطاع البنك خلال الفترة الماضية من استقطاب عدد من المؤسسات المغتربة لدعم مشاريع تنموية في داخل الوطن، مثل مشروع البيارة، ومشروع زمالة وغيرها من الأنشطة والفعاليات المختلفة، بالإضافة الى الاستثمار في المشاريع التي تؤدي الى خلق فرص العمل في فلسطين.

وقد تم تأسيس نادي بلستينو (Palestino) الرياضي لكرة القدم في جمهورية تشيلي في العام 1920 على يد مجموعة من الفلسطينيين المغتربين، وهو ما يعكس اسم فلسطين لدى الجالية الفلسطينية في دولة تشيلي، ويعد نادي بلستينو (Palestino) لكرة القدم اليوم من النوادي الرياضية المصنفة ضمن الدرجة الممتازة في كرة القدم في جمهورية تشيلي، حيث يقع مركزه الرئيسي في العاصمة التشيلية سانتياغو.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة