بنك فلسطين يحتفل بافتتاح فرعه الذهبي رقم 50 الجديد في مدينة بديا

احتفل بنك فلسطين اليوم الأربعاء الموافق 2014/02/05 بافتتاح فرعه الجديد في مدينة بديا. وذلك في احتفال أقيم بحضور محافظ محافظة سلفيت عصام ابو بكر، ورشدي الغلاييني نائب مدير عام بنك فلسطين وهاني ناصر، مساعد المدير العام، وأحمد أبو صفية رئيس بلدية بديا، والعقيد رياض الطرشة قائد المنطقة، ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية، بالإضافة الى عدد من رؤساء البلديات والمجالس القروية في محافظة سلفيت، وبمشاركة حشد من رجال الأعمال والفعاليات الرسمية ومؤسسات القطاع الخاص، ومسؤولين في البنك.

وبهذا الافتتاح، يرتفع عدد فروع البنك ليحافظ على أكبر شبكة مصرفية في فلسطين ليصل الى 50 فرعاً ومكتباً مزودةً بكامل الخدمات المالية والمصرفية. لإيصال خدماته إلى الجمهور والعملاء بجودة عالية وأداء متميز.

وفي كلمته بحفل الافتتاح، رحب رشدي الغلاييني بالحضور، مؤكدا بأن افتتاح الفرع الجديد في مدينة بديا، واختيار البنك لهذه المنطقة، يأتي انطلاقا من أهميتها الجغرافية والتجارية التي تتطلب اهتماما كبيرا من جميع المؤسسات الوطنية وما تحتاجه من استثمارات وخدمات في كافة مرافق الحياة. مضيفا بأن الاستمرار بافتتاح فروع ومكاتب جديدة في ظل ظروف سياسية واقتصادية صعبة ما هو إلا  تأكيد على التزام البنك بمواصلة البناء والاستثمار، وقناعته بتجاوز الصعاب بكل عزيمة وإصرار، لإِيصَال خدماته المصرفية إلى جمهورِ عملائه حيثما تواجدوا بجودة عالية وأداء متميز.

كما تحدث الغلاييني عن دعم البنك لجميع شرائح المجتمع، خاصة المتواجدة في المناطق البعيدة والمهمشة. وإِيماناً منه بأَهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، أنشأ بنك فلسطين وحدة متخصصة لتَقديم التمويل اللازم والدعم والاستشارات المالية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ليَعكِس ذلك ثقتنا واهتمامنا بهذه المَشاريع، فضلا عما تضيفه من تنوع للمخاطر لتنَوع الأَنشطة التي تعمل بِها. مشيرا الى حملته الأخيرة لتشجيع المواطنين على الاستفادة من برنامج القروض الخضراء، وهو برنامج يمنح تسهيلات لتطوير مشاريع صديقة للبيئة، حول تنقية المياه العادمة، وتدوير النفايات الصلبة، وتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية، وحفر الآبار الارتوازية وغيرها، عبر شروط ميسرة، ليوفر عائدا استثماريات بأقل التكاليف والمخاطر المؤثرة على البيئة.

من جانبه، هنأ المحافظ أبو بكر إدارة بنك فلسطين بافتتاح الفرع الجديد، مشيرا الى أن مدينة بديا تمثل ثقلا تجاريا واقتصاديا كبيرا في محافظة سلفيت. مشيدا بالانجازات التي حققها بنك فلسطين خلال الفترة الماضية، في تنمية الاقتصاد الوطني. 

من ناحيته، ثمن مصطفى أبو صلاح، ممثل سلطة النقد الفلسطينية الجهود التي حققها البنك عبر دوره في دعم المسيرة التنموية، حيث وصل عدد فروع البنك الى 50 فرعا ومكتبا، مشيرا الى أن موجودات بنك فلسطين بلغت نسبتها حوالي 46.8% من اجمالي موجودات المصارف الفلسطينية، و21.5% من موجودات الجهاز المصرفي، كما نمت ودائع العملاء بنسبة 12.5% مقارنة مع العام السابق، فضلا عن تعزيزه لرأس المال سنويا.

كما أشار أبو صلاح الى دور سلطة النقد الفلسطينية في تمتين وتقوية الجهاز المصرفي الفلسطيني، وتعزيز الاستقرار المالي، ومواكبة التطورات التكنولوجية العالمية، حيث تمت المصادقة مؤخرا على قانون مؤسسة ضمان الودائع، والتي تهدف الى حماية وضمان أموال صغار المودعين لدى المصارف. مما يعزز شبكة الأمان المالي الهادفة الى الحفاظ على الاستقرار المالي وتفادي الخسائر الناجمة عن أي أزمات مالية أو تقلبات والتقليل من المخاطر. 

من جهته، عبر أحمد أبو صفية، رئيس بلدية سلفيت عن سعادته بافتتاح فرع جديد لبنك فلسطين في مدينة بديا. وفي كلمة له باسم البلدية، قدم أبو صفية شكره لبنك على تعاونه وتقديمه خدمات تسهل على المواطنين انجاز معاملاتهم، مشيرا الى استعداده لتوفير كافة الخدمات والتسهيلات الإمكانات المطلوبة من أجل المساهمة في تعزيز حضور مدينة بديا على المستوى المحلي، لدعم أي استثمار في البلدة يسهم في تطويرها.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة