بنك فلسطين يطلق برنامجاً تدريبياً متخصصاً لطلاب الجامعات الفلسطينية في مجال العلوم المالية والمصرفية تحت عنوان مصرفي متخصص

أطلق بنك فلسطين برنامجاً تدريبياً تعاونياً بعنوان "مصرفي متخصص“ لطلاب كليات أو تخصصات العلوم المالية والمصرفية في الجامعات الفلسطينية، ويهدف البرنامج للارتقاء بالقدرات والإمكانيات العملية والتطبيقية للطلاب في الجامعات وتلبية احتياجات سوق العمل المصرفي، وتمكينهم كذلك من الانطلاق الثابت والميسر نحو مجالات العمل الاحترافية في البنوك الفلسطينية.

 

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه في فلسطين لكل طلاب الجامعات الفلسطينية من مستويات السنة الرابعة والباحثين عن التميز وتطوير الذات قبل الدخول الى سوق العمل. وقد باشر البنك بتنفيذ هذا البرنامج بداية الشهر الجاري بشراكة مؤسساتية مع الجامعة الإسلامية بغزة عبر مشاركة حوالي 20 طالبة وطالبا، حيث يستمر البرنامج لمدة 100 ساعة تدريبية يعقد منها 60 ساعة في قاعات الجامعة و40 ساعة في قاعات التدريب العملي (الفرع المصرفي التجريبي) في مركز تدريب بنك فلسطين، حيث يقوم الطلاب بالتدرب على اجراء المعاملات البنكية من خلال برامج افتراضية تشمل جميع الخدمات التي يقدمها البنك أو البنوك الفلسطينية، من بينها تقديم طلبات قروض كيفية بحث منح تسهيلات لشركات وأفراد، وحوالات مالية حول العالم، واعتمادات مستندية، وكشوفات حسابات، ودفاتر الشيكات، وغيرها من الخدمات التي سيتمكن الطلاب من التخرج من هذا البرنامج وقد استطاع تنفيذ جميع الحركات بشكل متقن.

 

ويعكف بنك فلسطين على توقيع مذكرات تفاهم مع الجامعات الفلسطينية من أجل تعميم الفائدة المرجوة من هذا البرنامج لتشمل أـكبر عدد ممكن من الطلاب. حيث سيوفر البرنامج ثقلا كبيرا يقع على كاهل الجامعات والطلاب والبنوك على حد سواء من اجل تخريج طالب قادر على فهم المعلومات وتنفيذ الاجراءات وتطبيق العمل على البرامج المالية والمصرفية المختلفة ليصبح موظفا قادرا على العمل في البنك دون بذل جهود كبيرة للتدريب، وهو ما سيعزز بدوره تطور القطاع المصرفي وزيادة نموه بشكل أسرع. 
ويشارك في تنفيذ البرنامج فريق مدربين من بنك فلسطين متخصص في التأهيل والإعداد المصرفي في مجال الإدارة والخدمات والمنتجات المصرفية، والتطبيقات العملية على البرامج المستخدمة في غالبية البنوك الفلسطينية.

 

وفي نهاية إتمام البرنامج سيتقدم المشاركين لامتحان شامل في مركز تدريب بنك فلسطين حيث سيمنح الناجحين بمعدل جبذ جداً شهادة مصرفي متخصص. كما ستنطلق فعاليات البرنامج "مصرفي متخصص" في الجامعات الفلسطينية الأخرى في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال شهر آب/أغسطس بعد الانتهاء من تنفيذه هذا الشهر مع الجامعة الإسلامية بغزة.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة