مؤسسة Banker ME العالمية تمنح بنك فلسطين جائزة

منحت مؤسسة Banker ME العالمية بنك فلسطين جائزة "أفضل بنك في فلسطين" ضمن تصنيفها للعام 2014. حيث اعتمدت المؤسسة على تحليل البيانات المالية ومؤشرات النمو والتطورات المتسارعة التي حققها البنك خلال الفترة الماضية، إضافة الى قصة نجاحه وتوسعه وانتشاره وأدائه في العام الماضي 2013 حيث حقق ارباحا صافية بلغت حوالي 41 مليون دولار أمريكي.

 

وجرى تسليم الجائزة في حفل كبير نظمته المؤسسة "Banker ME" في فندق أبراج الجميرا/ بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. بحضور السيد رشدي الغلاييني، نائب المدير العام لبنك فلسطين، بالاضافة الى عدد كبير من رواد القطاع المصرفي العالمي ومدراء البنوك والمؤسسات المالية العالمية في الشرق الاوسط ومنطقة الخليج العربي. والذي أُدخلت اليه المؤسسات المصرفية الفلسطينية لأول مرة خلال العام الماضي منذ إطلاقها لهذه الجائزة. حيث تعنى المؤسسة العالمية Banker ME بدراسة المؤسسات المالية والمصرفية في الشرق الأوسط وخارجه وتحليل بياناتها ومؤشرات نموها، ونشرها من خلال المجلات والصحف المختلفة ومواقع الانترنت التابعة لها.

 

وشملت الانجازات التي عمل عليها البنك خلال العام الماضي، والتي بموجبها تم اختياره للفوز بالجائزة بفضل التوسع وافتتاح فروع البنك في المناطق الريفية، إضافة لتشجيع العمل على المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر، وفهم احتياجات مجتمعنا وتصميم المنتجات والخدمات التي تلبي هذه الاحتياجات؛ كبرنامج قروض الصيادين والقروض الخضراء، بالإضافة الى جهود البنك في تمكين‭ ‬النساء الفلسطينيات،‭ ‬حيث‭ ‬استمر‭ ‬‬بتطوير‭ ‬أدوات مالية ‬لتلبية‭ ‬احتياجاتهن، وتعزيز‭ ‬دورهن،‭ ‬وتشجيعهن‭ ‬على‭ ‬ممارسة‭ ‬الأعمال‭ ‬وفتح‭ ‬المشاريع‭ ‬التي‭ ‬تدر‭ ‬دخلا‭ ‬جيدا،‭ ‬ايماناً‭ ‬بأهمية‭ ‬المساواة‭ ‬والتنوع‭ ‬في‭ ‬القوة‭ ‬العاملة.‬ وتشجيع الشباب على التفكير ورعاية المبادرات الابداعية لهم.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

 

من ناحيته، عبر هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين عن فخره بالثقة التي أولاها العملاء لبنك فلسطين. مضيفا بأن هذه الثقة تمثل جزءا من نجاحات البنك، والذين ازداد عددهم بفضل سياسة التوسع والانتشار التي انتهجها، حيث وصلت خدماته إلى عدد متزايد من العملاء، وهو ما يعظَم من حجم العمليات المصرفية، فضلا عن تنويع خدماته، وانفراده بتقديم عروض وحملات متميزة في السوق الفلسطيني.

 

وضمن مسيرة التطوير التي ينتهجها البنك، فقد لفت الشوا الى تعزيز البنك لأنظمة‬‭ ‬قبول‭ ‬البطاقات‭ ‬البلاستيكية عبر ‬المواقع‭ ‬الإلكترونية‭ ‬والإنترنت ‬e-commerce، كما وعد باطلاق الخدمة خلال العام الجاري، فضلا توفيره خدمة‭ ‬الإيداع‭ ‬النقدي‭ ‬وإيداع‭ ‬الشيكات‭ ‬عن‭ ‬طريق‭ ‬الصرافات‭ ‬الآلية‭.‬ فضلا عن توفير أجهزة‭ ‬kiosk والتي ‬تمكن عملاء البنك ‬من‭ ‬إتمام‭ ‬معاملاتهم‭ ‬المصرفية‭ ‬الكترونيا‭.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

 

الى جانب ذلك، فقد خطى "بنك فلسطين" خطوات هامة على صعيد تنفيذ استراتيجية الاستدامة، والتركيز على إدارة المخاطر والحوكمة ليلبي أفضل الممارسات الدولية، كما عمل على المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، انطلاقا من رؤيته ببناء اقتصاد قوي ومجتمع خلاق، حيث ارتكزت خططه على عدة نقاط من بينها تنمية المجتمع من خلال دعمه لأنشطة المسؤولية الاجتماعية بقطاعاته المختلفة، وبناء الاقتصاد المستدام.

 

كذلك، فقد عمل "بنك فلسطين" على صعيد تنفيذ استراتيجية الاستدامة، انطلاقا من رؤيته ببناء اقتصاد قوي ومجتمع خلاق، حيث ارتكزت خططه على عدة نقاط من بينها تنمية المجتمع من خلال دعمه لأنشطة المسؤولية الاجتماعية بقطاعاته المختلفة، وبناء الاقتصاد المستدام، إضافة الى تشجيع مبادئ التمويل المستدام.
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة