بنك فلسطين يقدم دعما بقيمة 40 ألف دولار لمستشفى جمعية المقاصد الخيرية في مدينة القدس

وقع بنك فلسطين مذكرة تفاهم لدعم مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في مدينة القدس، تمثل في شراء كارافانات لمبيت مرافقي المرضى من خارج المدينة. وجرى توقيع مذكرة تفاهم لهذا الدعم نهاية الأسبوع الماضي، في مقر المستشفى بحضور السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، ود. رفيق الحسيني، مدير عام المستشفى، وبمشاركة عدد من المسؤولين في الجانبين.

من ناحيته، أكد الشوا، بأن الدعم الذي يقدمه البنك لمستشفى المقاصد، يأتي انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية، وتزامنا مع الظروف الاقتصادية التي تعيشها مستشفيات القدس، وتعزيز دورها وكفاءتها لإنقاذ أرواح المواطنين المرضى من كافة محافظات فلسطين. ليسهم هذا الدعم وبشكل فاعل في الحد من معاناة المرضى القادمين من خارج مدينة القدس، من خلال إنشائه كرافانات، لمبيتهم وعدم البحث عن مأوى خارج المستشفى قد تكلفهم أثمانا عالية. مؤكدا على مواقف البنك المستمرة تجاه جميع مؤسسات الوطن في الاوقات العصيبة والجيدة، ليكون معهم ويؤكد على أنه البنك الوطني الأول.  

كما عبر الشوا عن فخره بالمبادرات التي أطلقها البنك لدعم القطاع الصحي في فلسطين، لا سيما حملة "غزة أنت في القلب" وذلك لشراء أجهزة لغسيل الكلى لمستشفيات القطاع، حيث يعمل البنك برؤيا واضحة جداً، وتتفق مع رؤى مؤسسات المجتمع المدني في قطاع الصحة على وجه الخصوص. وهو ما يعكس استراتيجية البنك بمسؤوليته الاجتماعية، لتعزيز التنمية المستدامة.

بدوره، سرد د. رفيق الحسيني جملة من الخدمات التي يقدمها المستشفى، حيث يستقبل مرضى من جميع المحافظات الفلسطينية، بما فيها المرضى من قطاع غزة، ليشكل حلقة وصل بين الفلسطينيين. ونظرا لإمكانياته وخبرات أطبائه العاملين، يقوم مستشفى المقاصد بشكل متواصل بتدريب الطواقم الطبية لمختلف المراكز الصحية والمستشفيات من مختلف المحافظات الفلسطينية، وذلك لتعزيز خبراتهم، لخدمة أبناء شعبنا على أكمل وجه.

كما ثمن الحسيني، الدعم الذي قدمه البنك، مشيدا بالدور الذي يقوم به من أجل رفعة فلسطين وبناء مواطنيها عبر دعم احتياجاتهم الصحية والتعليمية والثقافية وغيرها، مشيرا الى التعليم و الصحة من الأساسيات التي يجب على كل مجنمع تطويرها والعناية بها. كما لفت الحسيني الى أن مستشفى المقاصد، قد حصل في بداية العام 2014 على شهادة الجودة العالمية JCI المشتركة في مجال الصحة. والتي تعبر عن التزام المستشفى بالمعايير العالمية في الخدمات الطبية والإدارة المقدمة للمرضى والمعالجين.  

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة