شركة الوساطة للأوراق المالية تحصل على المركز الأول بأكبر حجم تداول وحسابات جديدة تم تحقيقها في العام 2015 في بورصة فلسطين

حصلت شركة الوساطة للأوراق المالية التابعة لبنك فلسطين على المركز الأول في حجم التداول وفي عدد الحسابات الجديدة المفتوحة عبر الشركة في العام 2015 عبر بورصة فلسطين. جاء ذلك من خلال تقرير قدمته البورصة لشركات الوساطة المالية التابعة، والذي كشفت فيه عن نسب التداول وعدد الحسابات الجديدة في البورصة خلال الفترات الدورية للعام الماضي.

وبرزت شركة الوساطة في المرتبة الأولى بتداولها مبلغ 176,349,114 دولار أمريكي حتى نهاية العام 2015، بنسبة وصلت الى 28.95%، وذلك من أصل 609,140,590 دولار أمريكي تم تداولها لجميع شركات الوساطة خلال العام الماضي. أما عن الحسابات الجديدة المفتوحة في شركة الوساطة فقد بين التقرير بأن عدد الحسابات أو المستثمرين الذي تم استقطابهم من خلال الشركة بلغ حوالي 851 من أصل 2866 تم استقطابهم على مستوى البورصة بشكل كامل وبنسبة بلغت 29.7%.

من ناحيته، عبر السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة شركة الوساطة عن سعادته لاستمرار النجاحات التي تحققها الشركة، خلال السنوات الماضية، وللعام الفائت على وجه الخصوص. مشيرا الى أن استراتيجية الشركة تقوم على خطة طموحة لزيادة أحجام التداول في بورصة فلسطين، واستقطاب مستثمرين من خارج الوطن وداخله وزيادة الثقة بالاقتصاد الفلسطيني ومكوناته المختلفة لا سيما قطاع الأوراق المالية.

من جهته، أشار السيد صادق فروانه، المدير العام للشركة بأن هذا النجاح يعد ثمرة للجهود التي بذلها طاقم الشركة والذي امتاز بالكفاءة والمهنية العالية التي مكنته من التواصل وكسب ثقة المستثمرين محلياً وعالمياً. كما أشار السيد فروانة الى الدور الكبير الذي تلعبه هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين في توفير الأنظمة والمعايير التي تتسق مع المتطلبات العالمية التي تساهم في جذب رأس المال الخارجي، واستقطاب المستثمرين، وتعزز الثقة في الاستثمار المحلي، وتحافظ على حقوق المساهمين في الشركات المدرجة في البورصة. 

يذكر بأن شركة الوساطة للأوراق المالية تعد الذراع الاستثماري لبنك فلسطين، وتملك فرعين بالإضافة الى المركز الرئيس، وتعمل الشركة في العديد من الأسواق العربية منها بورصة مصر ودبي وأبو ظبي وعمان. وقد بلغ مجموع التداولات التي نفذت من خلال الوساطة ما يزيد عن 370 مليون دولار خلال العام 2015 في جميع الأسواق المذكورة. فيما تخطط الشركة لتوطين التداولات في السوق المحلي خلال العام 2016.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة