انطلاق بطولة كأس رئيس الاتحاد لكرة القدم النسوية بمباراة بين سرية رام الله والعيساوية برعاية من بنك فلسطين

أجرى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في مقره بمدينة الرام، قرعة بطولة كأس رئيس الاتحاد للكرة النسوية للموسم الحالي 2016، والذي يقام برعاية رئيسية من بنك فلسطين، حيث انطلقت المباراة الأولى ضمن البطولة في ملعب ماجد أسعد بمدينة البيرة بين فريقي نادي سرية رام الله الأولى لآنسات ونادي العيساوية وانتهت المباراة بفوز سرية رام الله بعشرة اهداف دون رد.

ويشارك في البطولة خمسة أندية رياضية وهي؛ سرية رام الله الاولى، ومؤسسة البيرة، ونادي العيسوية، وديار بيت لحم، ونادي أرثوذكسي، ونادي ثقافي بيت ساحور.

من ناحيته أكد أحمد الحسن على أهمية هذه البطولة كونها ستقام على الملاعب الكبيرة "ملعب 11"، وبالتالي ستكون حسب معايير ولوائح الاتحاد الآسيوي، إضافة إلى أن هذه البطولة ستكون خير إستعداد للفرق المشاركة لبطولة الدوري النسوي العام خلال الفترة المُقبلة. وأشار الحسن أن مثل هذه البطولات ستعزز من خبرة اللاعبات وتساهم في رفع مستوى الأندية على المستويين الفني والبدني، مما ينعكس بشكل إيجابي على المنتخبات الوطنية النسوية في المستقبل.

من جهته أوضح فراس أبو هلال بعض التعليمات واللوائح الخاصة بهذه البطولة، معبراً عن أمله بأن تلتزم كافة الأندية المشاركة في البطولة الإلتزام بشكل كامل بهذه الأنظمة من أجل أن تعكس صورة إيجابية عن الكرة الفلسطينية وخاصة النسوية التي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الماضية.

كما قدم أبو هلال شكره إلى إدارة بنك فلسطين راعي هذه البطولة وكافة الأنشطة والبطولات النسوية باتحاد كرة القدم، مشيراً إلى أن الاتحاد برئاسة اللواء جبريل الرجوب يُولي إهتماماً خاصاً بالكرة النسوية ويسعى أن تكون قادرة على المنافسة دائماً على المستويين العربي والإقليمي.

الى ذلك، أكد ثائر حمايل، رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين بأن رعاية البنك للكرة النسوية يأتي انسجاماً على مع دوره بتعزيز دور المرأة وتطوير أدائها على المستوى الوطني في كافة المجالات، لا سيما الرياضية منها، بالإضافة الى تمكينها في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، انطلاقاً من ايمانه بقدرة دورها على إحداث التغيير المنشود على المستوى الوطني.

وأشار حمايل الى أن البنك بدأ خلال الأعوام القليلة الماضية العمل على تطوير أدوات ثقافية وخدمات مالية للمرأة الفلسطينية. فضلاً عن برامج تدريبية متخصصة للسيدات الرياديات، وصفحة توعوية على موقع فيس بوك ضمن برنامج أطلق عليه "فلسطينية". وتأتي هذه الجهود بحسب السيد حمايل جنباً الى جنب مع رعايته لبطولات الكرة النسوية وتعزيز رياضة المرأة. 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة