بنك فلسطين يستضيف وفداً من خريجي جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية ويقدم لهم عرضاً حول مسيرة البنك والقطاع المصرفي في فلسطين

استضاف بنك فلسطين وفداً من الطلبة الخريجين من جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة في مدينة رام الله، حيث قدم الوفد من أجل التعرف على قصة نجاح البنك وعمل القطاع المصرفي والخدمات المالية التي يقدمها بنك فلسطين، والتطورات والنشاطات التي ينفذها.

وخلال اللقاء مع الوفد الضيف، قدم طاقم من البنك عرضاً تعريفياً تناول مسيرته منذ تأسيسه في العام 1960، كمؤسسة مالية تسعى للنهوض بالخدمات المصرفية في فلسطين، وتمويل مختلف المشاريع، وتلبية الاحتياجات المالية والمصرفية للشرائح الاجتماعية والاقتصادية المختلفة. حيث يمتلك البنك أكبر شبكة مصرفية بعدد فروع ومكاتب وصلت الى 60 فرعاً ومكتباً وما يزيد عن 130 صرافا آلياً، وشبكة من نقاط البيع الالكترونية التي وصلت الى ما يزيد عن 6000 نقطة بيع موزعة في جميع المدن والمناطق الفلسطينية.

كما تم الحديث عن مساهمة البنك في عملية البناء والتنمية ومواكبة التطورات التكنولوجية، وتبني أفضل السياسات والممارسات العالمية، بما يشمل متطلبات الافصاح والحوكمة الرشيدة والدقة والشفافية في كافة أعماله، مخصصاً 6% من أرباحه السنوية الصافية لبرامج المسؤولية الاجتماعية. وتعرف الوفد الضيف على الجوائز التقديرية التي حصل عليها كأفضل بنك في فلسطين من عدد من المؤسسات والمجلات ومراكز التصنيف المرموقة من بينها؛ Euromoney،The Banker ، emeafinance، وجائزة أفضل رئيس تنفيذي لمؤسسة مصرفية في الشرق الأوسط للعام 2015، وجائزة emeafinance للشمول المالي للعام 2015.

وحول مشاريع دعم المرأة الفلسطينية، قدم المحاضرون من طاقم البنك نبذة عن اهم النشاطات التي يقوم بها البنك لتمكين المرأة الفلسطينية عبر منحها دوراً رئيسياً في عملية التغيير، ودفع عجلة الانتاج عبر العديد من الخطوات التي كرست ايمان البنك بقدرات المرأة وحضورها من خلال زيادة عدد موظفات البنك، وتعزيز دورها من خلال برنامج "فلسطينية" الذي يشمل مجموعة من الخدمات المتخصصة للمرأة وتطوير مجموعة من التسهيلات الائتمانية للمرأة الفلسطينية، بهدف مساعدتها على البدء في مشروعها، وهي برامج متميزة توائم بين احتياجاتها، وقدراتها على تسديد القروض والبرامج التي يمكن الاستفادة منها، وهي قرض فلسطينية للأعمال بدون ضمانات.

وتأتي استضافة البنك للوفد الزائر كجزء من نشاطاته التي تهدف الى تعزيز المعرفة والتطورات التي وصلت اليها فلسطين لدى الشباب في مختلف دول العالم، وخلص صورة ايجابية حول مستوى الخدمات والانجازات التي تتحقق في فلسطين، وأن فلسطين تمتلك أدوات وخبرات تمكنها من مواكبة التطورات وعلى جميع المستويات حول العالم.

بدورهم، عبر الوفد الضيف عن اعجابهم بما حققه البنك من انجازات لافتة على مدى خمسة وخمسين عاماً، كما تمت اجابتهم على مجموعة من الاستفسارات المتعلقة بتطور البنك ونظرته المستقبلية، والتحديات التي تواجه الاقتصاد الوطني في الفترة الحالية. بالإضافة الى عرض فيلم وثائقي حول انجازات البنك وفيلم حول المسؤولية الاجتماعية واستراتيجية الاستدامة التي يتبناها. 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة