بنك فلسطين وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يبدؤون مرحلة توزيع السماعات التي تم التبرع بها للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية ضمن حملة

أعلن بنك فلسطين وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن البدء بتوزيع السماعات التي تم التبرع بها من خلال الحملة الكبيرة التي أطلقها الطرفان لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية "بدي أسمع". حيث قام الطرفان بإطلاق الحملة خلال شهر حزيران 2015 الماضي لجمع سماعات أذن للمساهمة في التخفيف من العبء المالي لأهالي الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وتوفيرها لهم.

وقد جرى الاحتفال بهذه المرحلة خلال زيارة قام بها السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، ومعه السيد هاني ناصر، مساعد المدير العام لفروع الضفة، وعدد من المسؤولين في البنك الى المقر العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والتقوا خلالها د. يونس الخطيب، رئيس الجمعية، والدكتور خالد جودة، المدير العام للجمعية، وعدد من مسؤولي الدوائر والأقسام في الجمعية.

وخلال الزيارة التي قام بها البنك للجمعية، فقد تم تقديم عرض حول مسيرة الجمعية منذ تأسيسها في العام 1968 ومراحل التطور التي مرت بها، والتحديات والصعوبات والانجازات، بالإضافة الى مشاريع العناية الصحية، والمجالات الطبية التي تنفذها الجمعية وتعمل على تطويرها في فلسطين، فضلاً عن مشاركات الجمعية في عمليات الإغاثة الإنسانية في داخل الوطن وخارجه.

كما بحث الشوا ود. الخطيب سبل تطوير القطاع الصحي في فلسطين، مشيرين الى أهمية النهوض بمستوى الخدمات الصحية في فلسطين. كما عرض الخطيب جانباً من مشاريع الجمعية التي تنفذها في قطاع غزة والتي من بينها مدرسة لتأهيل الكوادر الطبية في غزة بمنطقة خان يونس، وتجهيز مستشفى تأهيل للتعامل مع ذوي الاعاقة في القطاع، ومدى الاحتياجات الصحية التي يفتقدها أبناء شعبنا في القطاع.

من ناحيته عبر الشوا عن أمله بأن تكون المشاريع الصحية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع نواة أمل بتحسين مستوى الخدمات التي تقدم في فلسطين، لا سيما المستشفى الاستشاري الذي تم تدشينه منذ أيام في ضاحية الريحان، بالإضافة الى بدء العمل في مستشفى خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع. 

كما قام الشوا بتكريم عدد من الأطفال الذين شاركوا بإنجاح حملة "بدي أسمع" التي نفذها البنك بالشراكة مع جمعية الهلال، كما اطلع على الأقسام والمدرسة المتخصصة بالصم، والأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية في مقر الجمعية. ومن الجدير ذكره بأن الحملة استطاعت جمع ما يقرب من 219,621 دولار أمريكي، منها 100 ألف دولار تم التبرع بها من جانب بنك فلسطين، فيما تم جمع 105,698.57 دولار أمريكي المبالغ المتبقية من خلال شبكة الصرافات الآلية لبنك فلسطين، كما تم جمع 13,922.74 دولار أمريكي من متبرعين وعملاء ومساهمين من بينهم مغتربين خارج الوطن من خلال مراسلات قام بها البنك مباشرة لحثهم على التبرع للحملة.

وفي هذه المناسبة، عبر هاشم الشوا ود. يونس الخطيب عن امتنانهم وشكرهم لجميع العملاء والمواطنين الذين قاموا بالتبرع لصالح الحملة، مشيرين الى أن هذه هي أخلاق شعبنا وسمة من سماته، حيث يتكاتفون في كل المراحل لمساعدة المحتاجين. 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة