بنك فلسطين يقدم رعايته لمعرض فلسطين الدولي للكتاب 2016

قدم بنك فلسطين رعاية رئيسية لمعرض فلسطين الدولي للكتاب 2016 والذي انطلقت فعالياته تحت شعار "فلسطين تقرأ" في مجمع رام الله الترويحي بمدينة رام الله بمشاركة ضيف الشرف الوفد القادم من دولة الكويت الشقيقة، ووفد من المملكة الأردنية الهاشمية، وممثلين عن الدول العربية والأجنبية، وغيرها من المؤسسات الرسمية والأهلية في فلسطين وخارجها، وأصحاب وممثلي دور النشر الفلسطينية والعربية، ويزيد عددها عن أربعمائة دار نشر عربية.

وتأتي رعاية بنك فلسطين لهذا المعرض انطلاقا من ايمانه بأهمية القراءة لرقي المجتمعات، وانسجاماً مع مبادئه بضرورة تشجيع القراء وتعلم الثقافات لدى المجتمع الفلسطيني، حيث أن القراءة أساس تطور الحضارات وتميزها، بالإضافة الى أنها تحيي روح الابداع والتطور العلمي في مختلف الدول ليقاس بعدها مستوى التطور الحضاري بنسبة القراء والمثقفين في أي منطقة.

وتتواصل فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب حتى السابع عشر من الشهر الجاري، موزعة على خمسة فضاءات، هي الفضاء العام، وفضاء الحرية، والذي يحتضن الفعاليات ذات العلاقة بالأسرى الذين يجب تثبيت إبداعهم في المشهد الثقافي الفلسطيني، وفضاء الأطفال، وفضاء المحافظات، حيث سيتم تنتظم العديد من الفعاليات المرافقة للمعرض في محافظات مختلفة. وكذلك فضاء السينما، ويشتمل على عروض أفلام ترافق المعرض، إضافة إلى الفضاء الحر (فضاء سلمان ناطور)، والذي هو مساحة مفتوحة لكافة المؤسسات والمبدعين طوال فترة المعرض للمؤسسات والمراكز الثقافية والفنية وللمبدعين الأفراد، إضافة إلى المقهى الثقافي للمعرض، ويحمل اسم المبدع الراحل عايد عمرو. في حين تحمل القاعات الرئيسة في معرض الكتاب أسماء مبدعين فلسطينيين وعرب، كقاعة سميح القاسم، وقاعة عارف العارف، وقاعة رضوى عاشور.

 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة