بنك فلسطين ومنتدى سيدات الأعمال يطلقان برنامجاً تدريباً ومسابقة "أنا ريادية" للعام الثالث على التوالي لاختيار أفضل خطة عمل للرياديات في فلسطين لعام 2016

أطلق منتدى سيدات الأعمال وبالشراكة مع بنك فلسطين برنامجاً تدريباً ومسابقة "أنا ريادية" وذلك من أجل اختيار أفضل خطة عمل للرياديات للعام 2016. حيث تهدف المسابقة الى تعزيز روح المنافسة بين الرياديات ومساعدتهن في تحقيق طموحاتهن وتشجيعهن على البدء بمشاريعهن الخاصة أو تطويرها.

ويستهدف البرنامج الذي يسعى من خلاله منتدى سيدات الأعمال منذ عام 2011 الشابات الرياديات لرفع مهاراتهن وقدراتهن، من أجل تمكينهن من وضع خطط عمل لمشاريعهن أو أفكار مشاريعهن والبدء بها. حيث تتلقى الرياديات تدريبات مكثفة لكيفية اعداد خطة عمل لمشاريعهن أو أفكار مشاريعهن بهدف مساعدتهن في خلق فرص عمل جديدة لدى الفئة المستهدفة. ويعتبر هذا البرنامج واحداً من البرامج التي يعمل عليها المنتدى والذي يصب في مركز تطوير الأعمال الذراع التقني للمنتدى، والذي يتم من خلاله تقديم كافة أشكال المساعده بهدف النهوض بالمشاريع التي تملكها النساء في فلسطين.

كما وتعتبر هذه المسابقة جزء مكملاً لبرنامج "فلسطينية"، وجزء من برنامج الخدمات الاستشارية غير المالية التي يقدمها البنك انطلاقا من ايمانه بضرورة تمكين المرأة الفلسطينية. وهو برنامج متكامل لجميع افراد المجتمع سواء كانوا عملاء لبنك فلسطين ام لا. فتأتي هذه الخدمات على شكل حزمة متكاملة من البرامج التي تهدف إلى تقديم المساعدة والدعم اللازم لتغطية المواضيع التي يحتاجونها من الأمور الادارية والمالية وكيفية استخدام الامثل للخدمات المصرفية، بالإضافة إلى تقديم معلومات مختلفة في عدة مجالات لها علاقة بأعمالهم.  

وتأتي مشاركة البنك مع المنتدى في هذا البرنامج منذ عام 2014 بهدف تعزيز الإمكانيات المعرفية والتوعوية والإدارية وغيرها للنساء الفلسطينيات وتحسين قدراتهن على إدارة مشاريع جديدة تساهم في عملية البناء والتنمية ودفع عجلة الانتاج. أما شروط الانضمام الى مسابقة "أنا ريادية" فهي أن تكون السيدة لديها فكرة جدية لمشروع، أو أن مشروعها قائم، ولديها القدرة على تطوير مشروعها الخاص الربحي، فيما تحصل المتسابقة على تدريب مكثف في اعداد خطة العمل للمشروع، بما يشمل استشارات خاصة لتطوير مشروعها أو البدء بمشروعها الخاص، كما ستحصل على التوجيه من قبل مركز تطوير الأعمال الذراع التقني للمنتدى، وتشبيكها مع أسواق جديدة ومصادر التمويل للحصول على رأس المال.

وستحصل الريادية الفائزة في المرتبة الأولى على جائزة بقيمة 5,000 دولار أمريكي، فيما ستحصل الريادية في المركز الثاني والثالث على جائزة بقيمة 2,500 دولار لكل منهما. ويهدف البنك من خلال إطلاقه لهذه المسابقة الى تشجيع سيدات الأعمال والرياديات الفلسطينيات الى الدخول في عالم الأعمال والمساهمة الفاعلة في دفع عجل الإنتاج، وتشغيل الأيدي العاملة وتحسين النمو والتطوير المستمر، وتعزيز مشاركة المرأة الفلسطينية في مجال الأعمال والاقتصاد.

يذكر بأن منتدى سيدات الأعمال هي مؤسسة أهلية غير ربحية تأسست سنة 2006 للمساعدة في "تعزيز دور سيدات الأعمال والرياديات الفلسطينيات كقادة في الاقتصاد الفلسطيني من خلال حملات المناصرة والتأثير التي يقوم بها، إضافة إلى التشبيك مع المؤسسات والمنظمات المحلية والعالمية، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لأعمالهن". 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة