وصول بعثة فريق 'بلستينو' التشيلي إلى بيت لحم

احتضنت مدينة بيت لحم، اليوم، وفد بعثة فريق 'بلستينو' التشيلي الذي يقوم بزيارة للأراضي الفلسطينية بدعوة من بنك فلسطين والتي ستستمر حتى السادس من الشهر القادم.

 

وستقوم البعثة التي تضم 21 لاعبا وإداريا، بإجراء ثلاث مباريات ودية مع فرق المكبر ومركز عسكر وشباب الخليل، كما سيقوم بنشاطات تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني مثل قطف الزيتون وكذلك زيارة بعض المدن والقرى والمخيمات والمؤسسات والأندية.

 

وكان في استقبال الوفد في مدينة بيت لحم هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين وكادر أخر من البنك بالإضافة إلى ممثلي الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عزام إسماعيل ومحمد أبو سرور ومحمود خليفة واللجنة المساندة لاتحاد اللعبة في محافظة بيت لحم، سعدي حميدان، ومصطفى هندي وعدد من الصحفيين.

 

وعقد الوفد مؤتمرا صحفيا ضم كل من الشوا واحمد عويضة المدير التنفيذي لسوق أوراق فلسطين وخوسين دلاكروز السفير التشيلي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وفرانسيسكو وفيروز المدير الفني للفريق التشيلي.

 

وقال الشوا إنها لحظة سعيدة تغمرنا جميعا ونحن نرى رئيس ولاعبي فريق بلستينو على أرضنا الفلسطينية وهي فرحة عارمة أن يلعب أبناء البلدة الواحد في الداخل والخارج على ارض فلسطين العزيزة.

 

وأشار إلى أن هذه الزيارة جاءت بعد الزيارة التي قاموا بها مع وفد من رجال الأعمال إلى التشيلي وعقد المزيد من اللقاءات والأنشطة هناك من ضمنها زيارة نادي بلستينو، حيث فوجئنا بحجم الانجازات التي حققها منذ التأسيس.

 

وقال الشوا لقد كنا سعداء عندما جدنا فريق يحمل اسم فلسطين واتخذ من علم فلسطين زيا وشعار له، مشيرا انه انطلاقا من ذلك، كان من واجبنا كبنك فلسطين الرعاية الحصرية الكاملة للفريق للعام الرياضي 2009-2010 ، إضافة إلى ذلك قررنا في البنك أن تقوم بإحضار لاعبي الفريق ليتعرفوا على بلدهم وعلى الفعاليات الرياضية في فلسطين وحب الشعب للرياضة.

 

وأشاد بدور اتحاد كرة القدم الفلسطيني على حسن التعاون مع البنك من خلال جهودهم الجبارة التي بذلوها لترتيب المباريات والفعاليات الخاصة ببعثة الفريق التشيلي والتي ستكون ثلاث مباريات إضافة إلى بعض الجولات لبعض المواقع الفلسطينية.

 

وأضاف الشوا: كنا نود أن تكون البعثة على ارض غزة وإجراء مباريات، لكن الظروف السياسية من حصار وإغلاق منع ذلك.

 

من جانبه أشاد السفير التشيلي دالاكروز بالعلاقات التشيلية الفلسطينية والتي تعمقها الجالية التشيلية، مؤكدا أن الرياضة أصبحت شكل من أشكال التعارف بين شعوب العالم.

 

وأضاف: أنا سعيد جدا وانأ بينكم وآمل أن تتكرر مثل هذه الزيارات الرياضية مستقبلا ونحن لا ننظر إلى نتيجة المباريات بقدر ما تحمل معها من رسائل تضامنية.

 

من جانبه نقل إسماعيل عضو الاتحاد تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم الذي اعتذر عن المجيء لأسباب خاصة.

 

وخاطب إسماعيل الوفد الضيف قائلا: أن الاتحاد الفلسطيني سعيد جدا بزيارتكم التاريخية إلى فلسطين التي تجيء في وقت تمر بها الرياضة الفلسطينية في مرحلة متقدمة في ظل انجازات الاتحاد الحالي ومنذ انتخابه حيث خطت الرياضة خطوات وأخذت تنظيما ومنهجا أخرا من خلال انتظام الدوريات الرسمية.

 

وأضاف: إننا استطعنا عبر كرة القدم أن نكسر الحصار المفروض على الأراضي الفلسطيني من خلال اللقاءات الودية الدولية عبر استضافة الأندية والمنتخبات والتي أخذت مظاهر أقلمة الدولة الفلسطينية.

 

وأكد إسماعيل أن للاتحاد إصرار وعزيمة وبدعم الأندية والشباب نحو النهوض وتطوير كرة القدم هذا في ظل الدعم الحقيقي من المؤسسات والشركات المحلية والخارجية.

 

وأشاد ببنك فلسطين على دعمه المستمر لاتحاد الكرة الذي اثبت وطنيته من خلال تحسسه لهموم المواطنين وتقديم كل أشكال المساعدة للرياضة وفي مجالات الثقافة، أملا أن تحذوا المؤسسات الوطنية حذوه.

 

وأشار عويضة إلى أن زيارة الفريق التشيلي جاءت نتيجة زيارة وفد سوق فلسطين للأوراق المالية للتشيلي، لافتا أن أهم الموارد الذاتية للشعب الفلسطيني هي الجاليات الفلسطينية والتي تشكل أكثر من 400 ألف في التشيلي وهي غنية ومؤثرة على القرار السياسي والاقتصادي للتشيلي.

 

وأشار أن السوق وقعت مع النادي اتفاقية يدرج النادي التشيلي بموجبها ضمن بورصة سوق أوراق فلسطين وذلك بعد استكمال الإجراءات القانونية، حيث سيكون ربط باشر بين بورصة فلسطين وبين أعضاء الجالية الفلسطينية التشيلية، وذلك في إطار تعزيز أواصر التعاون وصولا إلى اقتصاد قوي.

 

وأشار المدير الفني للفريق التشيلي أن النادي تأسس في العام 1920 وأشار إلى أن أعداد الجالية الفلسطينية في تشيلي تقدر بنحو 400 ألف، مشيرا انه كان حلم لكل فلسطيني هناك أن يحضر إلى فلسطين ويلعب على أرضه الطاهرة.

 

وأضاف: قمنا بوضع إعلانات في التشيلي حول هذه الزيارة، إذ لم نركز على الصحف الرياضية فحسب، بل الصحف العالمية من اجل إيصال الرسالة بكل أبعادها.

 

ملحق رياضي (1) - العدد الأول / السبت 31 أكتوبر 2009

 

ملحق رياضي (2) - العدد الثاني / الثلاثاء 3 نوڤمبر 2009

 

ملحق رياضي (3) - العدد الثالث / الجمعة 6 نوڤمبر 2009

 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة