بنك فلسطين يحتفل بافتتاح فرع بيت جالا ووضع حجرالاساس لمبنى بيت لحم الجديد

احتفل بنك فلسطين امس ، بافتتاح فرع جديد في بيت جالا ، ووضع حجر الاساس للمبنى الجديد في بيت لحم .

 

وقال رئيس سلطة النقد الدكتور جهاد الوزير ، اننا نشهد اليوم حدثا مهما بافتتاح فرع بيت جالا وان يكون اول حساب فيه لاحد ابناء الجالية البتجالية في التيشلي فرناندو دغش تاكيدا على التواصل الفلسطيني في الخارج مع جذوره .

 

واشار الوزير الى ان محافظة بيت لحم شهدت زيادة في عدد فروع البنك كجزء من استراتيجية تبنيناها في سلطة النقد بايجاد بنك لكل 20 الف مواطن ليخفف معاناتهم ويوفر عدة وظائف .

 

واوضح ان سلطة النقد ومنذ تاسيس السلطة الوطنية توفر لدول عربية خدمات تقنية في المجال المالي من خلال توفير العديد من الخبراء على مستوى عال مشيرا ان جهات من بيروت طلبت منا مدربين في هذا المجال معربا عن فخره واعتزازه بهذا الصدد .

 

واشار الى ان سلطة النقد لديها 9 مشاريع قائمة للتنفيذ ومنها نظام الدفع الوطني سيتم من خلاله ايجاد نظام مالي الكتروني يجمع بين كافة الفروع ويسمح بتبادل المعلومات على الفور وبالتالي لن نحتاج الى مدة .

 

وقال عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم ان السلطة قطعت شوطا كبيرا في توفير الامن والامان والاستقرار وهذا يشجع الاستثمار وتطوير الاقتصاد في رد واضح على المحاولات الاسرائيلية الرامية الى ضرب الاقتصاد والعملية التنموية .

 

واكد حمايل ان افتتاح هذا الفرع سيساهم في التخفيف عن المواطنين والتسهيل في تعاملاتهم البنكية وسيختصر الجهد والوقت وسيساهم في حل العديد من الاشكاليات التقنية المتعلقة بالاكتظاظ في البنوك بشكل عام معربا عن امله في ان تحذو البنوك الاخرى حذو بنك فلسطين .

 

واشار هاشم الشوا رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين ، الى ان البنك ومنذ عام 1995 حقق نجاحات كثيرة في جميع الاتجاهات ، من ابرزها ادخال افضل البرامج والخدمات المصرفية والتقنية الى فلسطين ، حيث يعود الفضل في هذا المجال الى المرحوم هاني الشوا الذي عمل بجهد واصرار على التوسع والتطور في كافة الجوانب محليا واقليميا .

 

واكد انه منذ بداية العام الجاري تم افتتاح 9 فروع ومكاتب جديدة في محافظات القدس ورام والبيرة ونابلس وجنين وصولا الى فرع بيت جالا والذي يحمل رقم 39 في شبكة فلسطين.

 

وقال رئيس جمعية بيت لحم 2000 للجالية الفلسطينية في التشيلي ، انهم اكثر الجاليات في قارة امريكا اللاتينية وبالتالي نحاول ايجاد علاقات تربطنا بجذورنا ونرحب باية فرصة للتعاون وتطوير المجتمع الفلسطيني.

 

واننا ناتي اليوم الى ارض الاجداد والاباء بجيل جديد من الشباب لنواصل علاقتنا وروابطنا مع اخوتنا في هذه الارض مشيرا ان احفاده لديهم جنيهات فلسطينية يحتفظون بها للتأكيد على فلسطينيتهم .

 

واشار الى انهم يحاولون دعم الشباب في التعليم والحصول على فرصة العمل لتعزيز بقائهم على ارضهم من خلال توسيع العلاقات مع المؤسسات.

 

من جانبه قال فرناندو دغش صاحب اول حساب في فرع بيت جالا ، انه شرف كبير له بان يكون صاحب الحساب الاول مقدما شكره لرئيس بلدية بيت جالا الذي ساهم بان اكون متصلا مع مسقط راس الاجداد وهذا الحلم تحقق بعد 100 عام .

 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة