بنك فلسطين يشتري حصة إستراتيجية في البنك الاستثماري الأردني

 صرح السيد هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك فلسطين بان البنك قد قام بشراء حصة إستراتيجية في البنك الاستثماري الأردني ضمن خطته للتوسع والانتشار الإقليمي لعام 2010.

 

و أضاف الشوا أن بنك فلسطين بصفته مؤسسة مصرفية رائدة في فلسطين يضطلع بدور مهم في التوسع محليا و إقليميا و يقوم بدراسة الأسواق المختلفة لتنفيذ تلك الإستراتيجية.

 

و في إشارته لشراء حصة إستراتيجية من البنك الاستثماري في الأردن، لقد قررنا البدء بالتوسع من المملكة الأردنية الهاشمية نظراً للعلاقة القوية بين البلدين الشقيقين فلسطين والأردن. واعتبر أن هذا الاستثمار الاستراتيجي سيزيد من ثقة المستثمرين والمودعين للبنكين وسيعزز أداءهما من خلال التعاون المشترك لتقديم أفضل الخدمات للعملاء.

 

فبعد دراسة متأنية للاقتصاد الأردني والقطاع المصرفي في الأردن فقد أظهرت جميع المؤشرات الاقتصادية النمو الواعد لهذا البلد. وقد قررنا شراء حصة إستراتيجية في البنك الاستثماري – الأردن والذي يقوم بخدمة قطاع الأعمال وقطاع التجزئة في الأردن بالإضافة إلى تقديم خدمات الاستثمار لشرائح العملاء المختلفة. ويقدم البنك خدماته لعملائه من خلال 8 فروع منتشرة في المدن الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية. وقد أقر البنك خطة لافتتاح مزيد من الفروع في المملكة الأردنية الهاشمية.

 

والبنك الاستثماري هو شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان وقد تم زيادة رأس ماله ليصل إلى 77.5 مليون دينار أردني وبقيمة سوقية 139.5 مليون دينار أردني كما بلغت ومجوداته 674.50 مليون دينار نهاية مارس 2010.

مشاركة الاخبار