"بنك فلسطين" وشركة التأمين الوطنية يوقعان اتفاقية لتقديم خدمة التأمين المصرفي "Bancassurance" في كافة فروع البنك المنتشرة في الضفة والقطاع

 

في بادرة هي الأولى في فلسطين، جرى هذا اليوم الاثنين 18/07/2011 بمدينة رام الله، مراسم حفل توقيع اتفاقية خدمة التامين المصرفي "Bancassurance" ما بين "بنك فلسطين" وشركة التأمين الوطنية، حيث سيتم تقديمها عبر شبكة فروع بنك فلسطين الـ "45" الموزعة في الضفة الغربية وقطاع غزة. وذلك بحضور كل من هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" ورشدي الغلاييني، نائب مدير عام بنك فلسطين، ومساعد المدير العام هاني ناصر. ومحمد مسروجي رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الوطنية، والرئيس التنفيذي عزيز عبد الجواد، وأحمد مشعشع المدير العام، وعبير عودة مدير عام هيئة سوق رأس المال، والسيد محمد مناصرة ممثلا عن سلطة النقد الفلسطينية. بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الطرفين وحشد من رجال الأعمال والاقتصاديين المدعوين.
وبموجب الاتفاقية بين "بنك فلسطين" وشركة التأمين الوطنية فلسطين سيتم تقديم خدمات شركة التأمين الوطنية من خلال فروع بنك فلسطين وبيع منتجاتها لعملاء البنك بشكل مباشر، ليكون موظفو البنك نقطة بيع وتواصل مع العملاء بعد إعطائهم التدريبات اللازمة بحيث يقدم البنك خدمات تأمينية مصرفية.
من ناحيته، عبر الشوا عن سعادته بأن يكون "بنك فلسطين" أول مؤسسة مصرفية فلسطينية تأخذ على عاتقها تقديم خدمة التأمين المصرفي. مشيرا إلى أن إطلاق الخدمة الجديدة من خلال البنك يأتي انطلاقا من رؤيته لتوسيع خدماته، وتنويعها للمواطن الفلسطيني بشكل عام وعملاء البنك بشكل خاص عبر فروعه الـ (45) المنتشرة في أرجاء الوطن في الضفة وغزة. مشيرا إلى أن هذا الانتشار يضمن الوصول لجميع فئات المجتمع الفلسطيني، باعتبار أن البنك هو الأكثر انتشارا في فلسطين.
وأضاف الشوا بان البنك يسعى ومنذ تأسيسه في العام 1960 للتعاون مع عدد من المؤسسات في مختلف القطاعات لمنح المواطن الفلسطيني تسهيلات توفر له الوقت والجهد والمال أينما يتواجد، كما ان الخدمات التأمينية التي ستقدم له من خـلال البنك وهــي " Bancassurance" وفق الاتفاقية الموقعة، ستكون ضمن أعلى معايير الجودة ومستوى الخدمة التي يتلقاها من شركات التأمين. إضافة لمجموعة الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك. مشيرا إلى أن إطلاق الخدمة الجديدة تأتي تزامنا مع احتفاليات البنك باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسه تحت شعار "خمسون عاما من البناء" لتؤكد من جديد دورنا الرئيسي والفاعل في عملية البناء والتنمية.
من جهته أشار مسروجي إلى أن خدمة "التأمين المصرفي" بالتعاون مع "بنك فلسطين" ستبدأ من الأسبوع القادم، وأكد حصولهم على الموافقة الرسمية من سلطة النقد الفلسطينية وهيئة سوق رأس المال- الإدارة العامة للتأمين وذلك للبدء بخدمة التأمين المصرفي، حيث تم تحضير وتدريب موظفي البنك مدة ثلاثة أشهر بالإضافة إلى تقدم الموظفين للامتحان الذي أعدته الإدارة العامة للتأمين من اجل إجازتهم للعمل في التأمين المصرفي هذا وقد تم إعداد البرامج الالكترونية لتسهيل العمل ولتقديم أفضل الخدمات لعملاء البنك.
كما أوضح مسروجي أن الفائدة من هذا الاتفاق ستكون لصالح كل من عملاء البنك وزبائن شركة التأمين الوطنية على حد سواء، حيث سيشمل التعاون بين الطرفين تقديم منتجات تأمينية مختلفة منها تأمين المركبات، التأمين المنزلي الشامل وتأمين كوبون السفر ستقدم بشكل فوري.
إلى ذلك رحب عزيز عبد الجواد الرئيس التنفيذي لشركة التأمين الوطنية، في كلمته بالحضور المشاركين في حفل التوقيع وأكد أن شركة التأمين الوطنية ساهمت في تطوير مختلف القطاعات الاقتصادية حيث عملت منذ تأسيسها على تقديم العديد من برامج وخدمات التأمين المبتكرة والمتميزة لمختلف القطاعات الاقتصادية في فلسطين، كما وعملت الشركة على متابعة تنفيذ وتقديم خدماتها التأمينية لزبائن الشركة في جميع المناطق من خلال الفروع والمكاتب المنتشرة في جميع أنحاء الوطن، معتمدة في ذلك على كادرها الفني والإداري صاحب الخبرة الطويلة في مجال التأمين، كما وبين عبد الجواد أن الاتفاقية الموقعة مع بنك فلسكين ستساهم في توفير العديد من الخدمات والمزايا التي سيتم منحها لعملاء بنك فلسطين وزبائن شركة التأمين الوطنية.
من ناحيتها، أشادت عبير عودة بتوقيع الاتفاقية وبالخدمة الجديدة التي أطلقها الطرفان مؤكدة دعمها لكافة الخدمات التي من شأنها التسهيل على المواطن الفلسطيني، وتطوير الخدمات المقدمة، معبرة عن سعادتها ومباركتها لهذه المبادرة الفريدة.
من جهته عبر محمد مناصرة ممثل سلطة النقد عن مباركته لهذه الاتفاقية التي من شانها تطوير الخدمات المصرفية في البنوك الفلسطينية، حيث تأتي كثمرة لحملة التوعية المصرفية، التي أطلقتها سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال مؤخرا، وستعمل على تنويع وتوسيع الخدمات البنكية في فروع بنوك فلسطين لخدمة المواطنين.
يذكر أن خدمة التأمين المصرفي التي سيباشر "بنك فلسطين" بتقديمها تتضمن خدمات تأمينية للسيارات، والبيوت، والتأمين الصحي، والتأمين على الحياة، وغيرها بشراكة مع شركة التأمين الوطنية. وهي أول مبادرة من نوعها لتقديم خدمة التأمين المصرفي في فلسطين، حيث سيكون بنك فلسطين رائدا للشروع ترسيخها في داخل الوطن.
 

مشاركة الاخبار