بنك فلسطين يبادر لإنشاء أول حديقة ترفيهية للأطفال في قرية راس كركر تخليدا لذكرى الاطفال الثلاث الذين فقدوا حياتهم في حادث مأساوي

 

 

أعلن هاشم الشوا، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لـ "بنك فلسطين" عن بدء الاستعدادات لإنشاء حديقة "البيارة" الترفيهية الخاصة للأطفال وهي الوحيدة في قرية راس كركر شمال غربي مدينة رام الله، بهدف إيجاد مرافق للمرح وأماكن ترفيهية آمنة خاصة للأطفال في القرية المذكورة.


وقال الشوا بأن مبادرة البنك لإنشاء حديقة البياره الترفيهية في قرية راس كركر تأتي انطلاقا من شعوره بالمسؤولية الوطنية تجاه الاطفال في القرية المذكورة خصوصا بعد الحادث المأساوي الذي وقع قبل أيام، والذي راح ضحيته ثلاثة أطفال من القرية فقدوا حياتهم جراء انعدام أماكن اللعب وشح المرافق الترفيهية العامة المتخصصة للأطفال. وضمن مشروع حدائق البيارة الذي ينفذه البنك بالشراكة مع مؤسسات أنيرا والتعاون ومؤسسة باسم ومنى حشمه، مضيفا بأن الحديقة ستسمى بأسماء الأطفال (ضحايا الحادث المأساوي).


وأكد الشوا على رؤية البنك بتلمس الحاجات المجتمعية الضرورية لمختلف الفئات والشرائح الاجتماعية. معبرا عن أمله بأن يكون انشاء هذه الحديقة حافزا لكل الشركات ومؤسسات القطاع الخاص الفلسطينية للمساهمة رفع المستوى المعيشي للأطفال الفلسطينيين والمساهمة في توفير أماكن آمنة للعب.


وأضاف الشوا بأن هذا الدعم يهدف الى توفير حياة أكثر أمنا وسهولة لأطفالنا. فضلا عن تطوير المؤسسات الوطنية التي تعنى بهم، مشيرا إلى أن المناطق الترفيهية للأطفال ضرورة هامة لحياتهم وتطوير امكانياتهم وإبداعاتهم. حيث أولى بنك فلسطين جزءا أساسيا من رسالته ودعمه وميزانيته السنوية إلى الجوانب الإنسانية وإعادة الأمل لأطفالنا بمستقبل أفضل كما أفرد للجوانب التنموية والثقافية والاجتماعية والرياضية والتعليمية ودعم الشباب والطفولة، والصحة نصيب من هذه المسؤولية.


من ناحيته، عبر رزق نوفل رئيس المجلس القروي لقرية "رأس كركر" عن بالغ سعادته للخطوة التي يقوم بها البنك لانشاء حديقة خاصة للأطفال في القرية، مؤكدا بأنها الحديقة الأولى والوحيدة في القرية التي يقطنها حوالي الفي نسمة. كما قدم شكره وتقديره للجهود التي يبذلها البنك مثمنا في الوقت ذاته هذه الخطوة "الجديرة بالتقدير والاحترام".


وقال نوفل بأن أهالي القرية عبروا عن سعادتهم لمبادرة البنك، مضيفا بأن المجلس القروي بذل مع البنك اقصى درجات التعاون لانجاح المشروع ووافق على تخصيص قطعة ارض لتشييد الحديقة، داعيا كل الجهات ومختلف المؤسسات الوطنية للمساهمة في عملية البناء والتطوير، وأن حذو بنك فلسطين في المبادرة لدعم مثل هذه المشاريع الخيرية.


يذكر بأن تشييد حديقة أطفال في قرية رأس كركر تعد مبادرة من بنك فلسطين ضمن مشروع ضخم لتشييد أكثر من اربعين حديقة ترفيهية للأطفال في المدن والقرى والريف الفلسطيني، يتعاون فيه البنك مع مؤسسة التعاون ومؤسسة أنيرا ومؤسسة باسم ومنى حشمه.
 

 

مشاركة الاخبار