بنك فلسطين يوقع اتفاقية دعم لتنفيذ برنامج التطوير الأكاديمي

 

جرى هذا اليوم الاربعاء الموافق 08/08/2012 بمقر الجامعة الاسلامية فى مدينة غزة حفل توقيع اتفاقية تنفيذ برنامج التطوير الأكاديمي "زمالة" مع الجامعة الاسلامية بقيمة 250.000 الف دولار أميركي على مدى خمس سنوات، حيث وقع الاتفاقية بالنيابة عن الاستاذ هاشم الشوا رئيس مجلس ادارة البنك والمدير العام الاستاذ مامون ابوشهلا نائب ، رئيس مجلس ادارة بنك فلسطين ، وأ. د. كمالين شعت رئيس الجامعة الاسلامية ، وذلك بحضور كل من اعضاء مجلس ادارة البنك والادارة التنفيذية و نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام بكلية التجارة .


وينطلق البرنامج الوطني "زمالة" للمساهمة في تطوير ورفع كفاءة نظام التعليم الجامعي في فلسطين، من خلال تطوير خبرات الأساتذة والمحاضرين في الجامعات الفلسطينية، خاصة في عدد من المجالات المالية والمصرفية والاقتصادية والقانونية والتكنولوجية. ويتم ذلك من خلال ابتعاثهم في زيارات أكاديمية ومهنية تتراوح بين فصل دراسي واحد أو سنة أكاديمية لمؤسسات التعليم العالي (جامعات) أو مؤسسات مالية مصرفية واقتصادية واستثمارية وعلمية مرموقة في الخارج، لتطوير خبراتهم العملية والتطبيقية اللازم اكتسابها، للمساهمة في تطوير التعليم في الجامعات الفلسطينية، بما يكسب طلاب جامعاتنا الفلسطينية الإمكانية للانخراط السريع في سوق العمل وتلبية الاحتياجات المطلوبة من الكفاءات البشرية.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية بحث الجانبان تطوير التعليم الجامعي الفلسطيني، وضرورة ايجاد برامج مرتبطة بالاحتياجات المجتمعية وضرورة العمل على ايجاد سبل للتخفيف من حجم البطالة وتوظيف الخريجين.


من ناحيته أشاد ابوشهلا بالإنجازات التي حققتها الجامعة الاسلامية خلال السنوات الماضية برئاسة د. شعت ، ونيلها تصنيفات عالمية متقدمة بين الجامعات العالمية. كما ثمن ابوشهلا الجهود التي تبذلها الجامعة في سبيل توفير تخصصات جديدة وفريدة تواكب التطورات العصرية على كافة الصعد في المجالات الانسانية والعلمية. مشيرا الى الرؤية الثاقبة والاستراتيجية المتميزة التي وضعت الجامعة الاسلامية في مصافي الجامعات العربية والعالمية بإمكانياتها ورقيها.


كما أكد ابوشهلا على ضرورة النهوض بالاقتصاد الفلسطيني في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا، مضيفا بأن بنك فلسطين قد ركز عمله خلال السنوات القليلة الماضية على تمويل المشاريع الانتاجية التي تعمل على تشغيل ايد عاملة جديدة، وتساهم في تحفيز النمو الاقتصادي.


وخلال التوقيع على الاتفاقية تم عرض فيلم قصير عن الانجازات التي حققها البنك، وحافظت على توسعه وانتشاره وتطوره، فضلا عن المشاريع التي يمولها، والتي أسهمت في تحقيق نمو سريع له وعائد على مساهميه مشيرا في الوقت ذاته الى الجهود التي يبذها البنك من خلال وحد المغتربين التي أسسها العام الماضي لجذب مزيد من الاموال والاستثمارات وتمويل المشاريع من الفلسطينيين المغتربين خارج الوطن، كما بين تميز البنك عن غيره بتخصيصه 5% من أرباح الصافية لغايات المسؤولية الاجتماعية.


من جانبه ثمن د. شعت جهود البنك وانجازاته التي حققها خلال الفترة الماضية، كما عبر شعت عن بالغ شكره وتقديره للبنك على التبرع السخي الذي قدمه للجامعة من خلال برنامج "زمالة". كما أشاد بجهوده لتطوير القطاعات التنموية المختلفة من خلال المسؤولية الاجتماعية.
 

 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة