بنك فلسطين يقدم رعايته البلاتينية لفعاليات غزة بلون وردي بهدف التوعية ضد مرض سرطان الثدي

 

 

 

قدم بنك فلسطين رعايته البلاتينية لفعاليات النشاط التوعوي الذي نظمته يوم أمس الاربعاء 2012/10/11 مؤسسة العون والأمل لمرضى السرطان بهدف التوعية من مخاطر سرطان الثدي على النساء الفلسطينيات في غزة، تحت عنوان "غزة بلون وردي"


وضمن فعاليات الانشطة التي قامت خلاله، فقد تم تسجيل رقم قياسى لأطول شريط يمثل شعارا بلون وردى لمرض السرطان على ساحل البحر الابيض المتوسط على شواطئ بحر غزة، حيث تم تسجيل الرقم القياسي وهو يمثل أطول شريط في العالم بطول 1274 متر، وذلك بهدف لفت الانتباه والتثقيف بمخاطر هذا المرض على انساء العالم والنساء الفلسطينيات على وجه الخصوص. والتركيز على ضرورة ايجاد حلول وأدوية ولقاحات تقي النساء، والعمل على نشر توعية للجمهور للعلاج من هذا المرض. حيث أعلن عن تحطيم الرقم القياسي بأطول شعار توعوي بالعالم باللون الوردي، ضمن برنامج العون والأمل برعاية مرضى السرطان.


كما تمت مراسم الاحتفال لتسجيل اطول شريط وردى فى مطعم حيفا على شاطي بحر غزة، بمشاركة عدد كبير من المتطوعات والمتطوعين في جمعية العون والأمل للسرطان، وعدد من موظفي بنك فلسطين، وبحضور السيد علاء ’ل رضوان نائب مدير عام البنك، وعدد من مدراء الفروع، وموظفي دائرة العلاقات العامة والتسويق، ولفيف من رجال الصحافة والاعلام وعدد من مدراء المؤسسات الدولية الاخرى.


من ناحيتها أشادت إيمان شنن مديرة برنامج العون والأمل برعاية مرضى السرطان بالجهود التي بذلها البنك في انجاح هذا النشاط، مضيفة بأن الحملة انطلقت منذ الأول من أكتوبر وهو يعتبر شهر التوعية بسرطان الثدي في العالم كما وتعتبر هذه الحملة هي الأولى في الوطن العربي.


وأشارت شنن الى وجود 11 ألف حالة سرطان في قطاع غزة منها 53% منها سرطان ثدي، موضحة أن هذه الحملة تحمل عدة رسائل وهي أن فلسطين لا يوجد فيها برنامج وطني للكشف المبكر للسرطان الذي يساعد في الشفاء بنسبة 97%، وتابعت إن الشعار طوله وحسب المهندسين 1247 متر والذي أعلن عنه على شاطئ بحر غزة ظهر اليوم، مشيرة إلى إن آخر شعار كان في الهند طوله 1005 متر.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة