بنك فلسطين يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لدعم أكاديمية بلاتر لكرة القدم الخاصة بالبراعم

 

 

وقع بنك فلسطين ممثلا بمساعد المدير العام هاني ناصر، واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وجوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مذكرة تفاهم لدعم أكاديمية بلاتر لكرة القدم المخصصة للبراعم. وجرى توقيع المذكرة خلال حفلة افطار اقيمت يوم أمس الاثنين 2013/7/08 في مطعم جدودنا بمدينة رام الله، بحضور عدد من الوزراء والسفراء وقناصل الدول العربية والأجنبية، اضافة لحشد من ممثلي القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وسلطة النقد الفلسطينية، وذلك قبل ساعات من مغادرة بلاتر للأراضي الفلسطينية بعد زيارة تاريخية استغرقت يومين.


وبموجب الاتفاقية، سيقوم البنك بتقديم دعم مالي لرعاية أنشطة الاكاديمية الجديدة المتخصصة بالبراعم، وهي مؤسسة رياضية جديدة تابعة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. حيث يقوم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بإدارة المؤسسة من خلال كادر مؤهل لذلك، كما سيجري اختيار الاطفال من ذوي الامكانيات والمهارات الرياضية ليتم تدريبهم جيدا، للمشاركة في المباريات الدولية وتمثيل فلسطين المحافل الدولية.


وينطلق البنك في رعايته لأكاديمية بلاتر لكرة القدم، تكريسا لرؤيته لانجاز عمل رائد وهام يساهم في التنمية الرياضية في فلسطين، معتبرا ًأن هذه الاتفاقية، تأتي استكمالا لما بدأه البنك في رعاية دوري البراعم، والذي يؤسس لنقلة نوعية في مجال دعم الرياضة الفلسطينية، كما يعتبر استثماراً استراتيجيا ً للمستقبل، بهدفً اكتشاف مواهب كروية من البراعم قادرة على تمثيل فلسطين بمهارات وروح رياضية عالية.


كما أقيم حفل لافتتاح أكاديمية جوزيف بلاتر الرياضية قبل يوم من توقيع مذكرة التفاهم، حيث تم انشاؤها بمدينة البيره على ثلاث طبقات بمساحة 1000 متر مربع، ويضم المبنى قاعات اجتماعات مجهزة بتقنيات عالية، إضافة إلى مسبح وساونا وجاكوزي وقسم العلاج الطبيعي، بينما يضم الطابق الثاني فندقاً يحوي 25 غرفة.


وخلال الافتتاح، أعرب بلاتر عن شعور طاغي بسعادة لا تصفها كلمات بالمنشآت التي تم افتتاحها والتي ستدفع بحسب قوله عجلة تطور الرياضة الفلسطينية، مشيرًا إلى الأكاديمية التي تحمل اسمه سيكون لها دور هام في بناء جيل جديد يُحلق بالرياضية إلى أفاق بعيدة. مختتما حديثه بالقول "أنا بكل فخر أعتز أن أكون فلسطينياً وأن أخاطبكم بلسان وقلب فلسطينيين".


وكان بلاتر قد دشن خلال زيارته عددا من المنشآت الرياضية بصحبة الأمير علي بن الحسين، نائب الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحمد عساف "محبوب العرب" اضافة الى اللواء جبريل الرجوب. كما شهد اطلاق اول فضائية رياضية فلسطينية، وكتاب يمثل 100 عام من مشوار الرياضة الفلسطينة.
 

مشاركة الاخبار