برعاية بنك فلسطين الدائمة.. أوركسترا فلسطين للشباب تختتم ثلاثة عروض موسيقية في كل من بيت لحم ونابلس ورام الله

 

 

برعاية من "بنك فلسطين" الدائمة.. اختتمت أوركسترا فلسطين للشباب ثلاثة عروض في فلسطين في كل من محافظات؛ بيت لحم ورام الله ونابلس، وذلك ضمن سلسلة عروض تشمل العاصمة الاردنية عمان تقدمها الأوركسترا خلال الأيام القليلة الماضية.


ويأتي تنظيم هذه العروض، تخليداً لذكرى الدكتور جابي برامكي عضو مجلس المشرفين على معهد ادوارد سعيد مؤسس الأوركسترا، وتهدف إلى جمع الموسيقيين الفلسطينيين الشباب من الوطن والشتات وإتاحة الفرصة لهم للالتقاء ببعضهم البعض والتعارف وتبادل الخبرات، كما تهدف الأوركسترا كمشروع وطني فلسطيني إلى عكس صورة حضارية مشرقة عن الشباب الفلسطيني ومواهبهم. حيث نالت اعجاب الحضور الذين حضروا بكثافة لسماع هذا النوع من الموسيقى.


وبدأ أعضاء الاوركسترا بقيادة المايسترو العالمية شون ادواردز بعزف مقطوعات موسيقية كلاسيكية متنوعة، حيث عزفوا عددا من المقطوعات الغربية، وكان حضور الكلاسيكيات التي تحمل الروح العربية واضحاً وجلياً من خلال أوبرا عايدة لفيردي، ومقدمة الرقص الشرقي للملحن الفلسطيني سلفادور عرنيطة.


ومن الجدير ذكره بأن بنك فلسطين قدم رعايته لأوركسترا فلسطين للشباب للعام الثالث على التوالي، انطلاقا من اهتمامه بتطوير الفن والثقافة الفلسطينية، حيث أن تأسيس أول أوركسترا وطنية فلسطينية للشباب، يعد تطورا لافتا لرفد الثقافة الفلسطينية بأوركسترا ستحمل اسم فلسطين في كثير من الدول التي تقدم فيها عروضها. كما تنسجم هذه الرعاية مع رؤية البنك بدعم الشباب. حيث أن الاستثمار بهذا قطاع الشباب سيقود مستقبل التنمية الوطنية الشاملة بمجالاتها المختلفة الى آفاق رحبة على المستويين المحلي والعالمي.
 

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة