بنك فلسطين يحقق أرباحا اجمالية قيمتها قبل الضريبة 38,6 مليون دولار للربع الثالث من العام 2013 بنسبة نمو بلغت 4%

صرح السيد هاشم الشوا رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام لبنك فلسطين عن تحقيق البنك أرباحا إجمالية قبل الضرائب للربع الثالث من العام 2013، بلغت قيمتها 38,594,438 دولار بنسبة نمو قدرها 4.07%، مقارنة مع نفس الفترة من العام 2012.

 

وتطرق الشوا إلى العديد من المؤشرات التي تم تحقيقها خلال التسعة أشهر من العام 2013، حيث ارتفعت ودائع العملاء بقيمة 216 مليون دولار بزيادة قدرها 13,90% لتصل الى 1,770 مليار دولار، وارتفع صافي التسهيلات الائتمانية بقيمة 92,3 مليون دولار لتصل الى 1,068 مليار دولار بزيادة قدرها 9,45%، وكذلك ارتفع إجمالي الموجودات بقيمة 331 مليون دولار وبزيادة قدرها 16,53%، لتصل الى 2,335 مليار دولار. أما فيما يتعلق بحقوق المساهمين فقد ارتفعت بنسبة 8,5%، أي بزيادة قدرها 18,7 مليون دولار لتصل إجمالي حقوق المساهمين الى حوالي 239.76 مليون دولار.

 

 
من ناحية أخرى، أكد الشوا بأن النتائج المالية التي تحققت في العام 2013، هي نتائج ايجابية وتمثل تميزا على صعيد الأداء المالي، بالنظر الى الظروف السياسية والاقتصادية في فلسطين، وحالة عدم الاستقرار في المنطقة. معبرا عن أمله بأن تشكل الفترة القادمة حالة من الانفتاح، وانفراجا في الظروف السياسية والاقتصادية في الوطن. معبرا عن اعتزازه بالثقة التي منحها عملاء البنك، والذين زاد عددهم عن 600 ألف عميل.

 

وعلى صعيد الانجازات، تابع الشوا بأن البنك واصل في العام 2013، سياسة التوسع والانتشار بافتتاح فروع جديدة ليصل عددها إلى 48 فرعا ومكتبا، وما يقارب الـ 105 صرافات آلية، حيث افتتح المبنى الجديد لفرعه في محافظة بيت لحم والمكون من أربعة أدوار، إضافة إلى تطوير عدد من البرامج والمنتجات المصرفية الجديدة.

 

 
من جانب آخر، فقد حصل البنك على جوائز محلية ودولية وعالمية في مجالات شتى، من أبرزها؛ جائزة Euromoney، وGlobal Finance، وغيرها من الجوائز العالمية.

 

وعلى صعيد المسؤولية الاجتماعية، أكد الشوا مواصلة البنك لقيامه بدوره المجتمعي خلال هذه الفترة من العام 2013، حيث يخصص ما يقارب الـ 5% من أرباحه السنوية الصافية لنشاطات المسؤولية الاجتماعية لتشمل كافة القطاعات الصحية والتنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والطفولة والمساعي الإنسانية وغيرها.

 

وفي الختام، عبر الشوا عن اعتزازه بأسرة البنك وطاقم العاملين فيه، لما قدموه من دعم ومساندة والتزام صادق وانتماء عال، لمساهمتهم في نمو البنك وتطوره. كما أعرب عن شكره وامتنانه لعملاء البنك ومساهميه لثقتهم المستمرة بخدماته، كما أثنى على جهود سلطة النقد الفلسطينية الرامية لتطبيق مفهوم الرقابة الشاملة على البنوك، واعتماد إجراءات رقابية تهدف إلى ضمان سلامة الجهاز المصرفي ومتانته.
 
مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة