بنك فلسطين يطلق حملة لدعم النساء للاحتفال بهن بمناسبة الثامن من آذار وعيد الأم تستمر حتى نهاية الشهر الجاري

أطلق بنك فلسطين حملة خاصة لدعم النساء في فلسطين، وتشجيعهن على التعامل مع البنك، وفتح حسابات مصرفية للاستفادة من الخدمات المالية التي يقدمها. وتستمر الحملة حتى نهاية الشهر الجاري، تزامنا مع احتفاليات اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، حيث يسعى البنك من خلاله إلى تفعيل مشاركة المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات المالية وتقديم توعية مصرفية شاملة لها.

وتتميز الحملة الجديدة التي ينفذها البنك بأن كل النساء اللواتي يفتحن حسابا في بنك فلسطين بحد أدنى 10 دولار، أو يفعِلن حساباتهن (الإيداع أو تحديث البيانات أو إجراء عملية على الحساب بما فيها حوالات داخلية وخارجية أو ربط وديعة)، سيدخلن السحب على150 جائزة، كل منها100 دولار على شكل بطاقة كاش كارد، حتى نهاية الشهر الحالي، علما بأن السحب سيجري يوم 2014/04/06 ليشمل جميع النساء فوق سن 18 عاما.

من ناحية أخرى يولى بنك فلسطين أهمية كبيرة للمرأة الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص الموظفات لديه، حيث يعمل البنك على توفير بيئة عمل مريحة للمرأة والأم العاملة والمساواة بينها وبين الرجل في الحقوق. كما يعمل البنك على زيادة عدد النساء العاملات لترتفع من 17% في العام 2007 إلى 25% مع نهاية العام 2013، كما يسعى لتصل هذه النسبة إلى 50%. والى جانب ذلك، فقد ساهم بنك فلسطين ومن خلال برامجه ضمن المسؤولية الاجتماعية الى رعاية البرامج التي تساهم في تعزيز دور المرأة وتقويته.

كما يستمر البنك بتطوير منتجات وخدمات البنك لتلبية احتياجات النساء الفلسطينيات، وذلك عبر تعاونه مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) الذراع الاستثماري للبنك الدولي، من أجل تعزيز دور النساء وتلبية احتياجاتهن المالية، وتشجيعهن على ممارسة الأعمال وفتح المشاريع التي تدر دخلا لهن ولعائلاتهن.

من ناحيته أكد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين، بأن أحدى استراتيجيات البنك الأساسية تتمثل في تمكين النساء داخليا وخارجيا، وذلك عبر منحهن فرصا متساوية للموظفات من أجل التطور والتغيير، من منطلق إيمانه بإمكانياتهن الكبيرة وما يمكن أن يحققنه عبر اعطائهن دورا فاعلا ومؤثرا، من خلال منحهن عددا من المناصب الإدارية العليا في البنك. أما خارجيا، فيحرص البنك على توفير منتجات وخدمات مالية تلبي احتياجات النساء، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية غير مالية لمساعدتهن على التقدم في مختلف نواحي الحياة العملية.

من جانب آخر، فقد بدأ البنك خلال الفترة الماضية بالعمل على جمع المعلومات حول احتياجات النساء، وصاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر تعاونه مع مؤسسات وجمعيات تمكين المرأة الفلسطينية، بهدف تلبية احتياجاتهن المختلفة من خلال تطوير أدوات وخدمات مالية وغير الماليةاستشارية، للمساعدة في تحفيزها على الانتاج والعمل ودعم مسيرتها، لتأتي هذه النشاطات كجزء من رؤيته بأهمية تحفيز النمو الاقتصادي.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة