بنك فلسطين والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ينظمان ورشة عمل حول سبل تطوير ودعم وتمويل المشاريع الصناعية والإنتاجية في محافظة الخليل

عقد بنك فلسطين بالتعاون مع الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية في مبنى فرع البنك بمدينة الخليل ورشة عمل حول سبل تطوير ودعم وتمويل المشاريع الصناعية والإنتاجية، والعمل على تعزيز التشابك وحل المشكلات التمويلية التي تعترضهم، بالإضافة الى تعزيز مستوى الأعمال والصناعات الانشائية والمشاريع الصغيرة لضمان أداء أفضل لأعمالهم.

وجرى تنظيم اللقاء يوم الاثنين الموافق 18/04/2016 بحضور هاني ناصر وسوزان خوري مساعدي المدير العام لبنك فلسطين لشؤون فروع الضفة الغربية والائتمان، ود. عودة الزغموري، الأمين العام للاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، ونور الدين جرادات، أمين سر الاتحاد، وعدد من رؤساء الدوائر والفروع في البنك، وبمشاركة حشود كبيرة من رجال الأعمال وأصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والانشائية والصناعية، وعدد من التجار في محافظة الخليل.

وخلال هذه الورشة، رحب هاني ناصر بالحضور، معبراً عن شكره الجزيل وامتنانه للمشاركة الفاعلة لرجال الأعمال وأصحاب المشاريع والمصانع، ليأتي تنظيم الورشة تأكيداً على ضرورة التواصل والتشبيك والتعاون المشترك فيما بينهم، بهدف الاستماع الى مقترحاتهم واستفساراتهم من أجل تطوير الخدمات بما يتناسب مع متطلبات أعمالهم وطبيعتها. كما تسعى هذه الورشة إلى تقديم صورة شاملة حول خدمات البنك ومميزاتها ومدى الاستفادة التي تمنحها لأصحاب الصناعات الفلسطينية وإمكانية دعمهم بالإمكانيات المتاحة.

من جانبه، قدم ثائر حمايل، رئيس دائرة العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين نبذة عن تطور البنك، ومسيرته التي امتدت منذ العام 1960 واستمر في تطوير منتجات وخدمات تلبي احتياجات مختلف الشرائح الاجتماعية والاقتصادية، وحاز على اعتراف دولي وتصنيفات عالمية. كما استعرض حمايل النتائج والمؤشرات المالية التي حققها البنك خلال السنوات الماضية.

من جانبه، ثمن نور الدين جرادات، الشراكة القائمة بين البنك والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، والتي تمكن الصناعيين من الوصول الى تمويل سهل وتمكن البنك من مساعدة المشاريع الصناعية والانشائية في التطور والنمو، في برنامج متكامل يسعى للوصول الى مستوى شراكة متكاملة نحو اقتصاد قوي.

من جانبه، عرض د. عودة الزغموري تقديماُ حول شراكة الاتحاد مع البنك في بناء شراكة استراتيجية وطنية، بالإضافة الى الاتفاق مع بنك فلسطين على تخصيص البنك صندوقاً تمويلياً بقيمة 100 مليون دولار كبداية يستهدف القطاع الصناعي في فلسطين، كما شرح الزغموري مجالات التمويل المقترحة، والتي تشمل تمويل وتوسيع المنشآت الصناعية، وتمويل شراء خطوط الإنتاج والمعدات، وتمويل رأس المال التشغيلي لشراء مواد خام ومواد تعبئة وتغليف، بالإضافة الى الآليات والإجراءات التي سيتم اتباعها مع الصناعيين وأصحاب وصاحبات المنشآت الصغيرة.

كما استعرض شاكر الصفدي، رئيس دائرة المنشآت الصغيرة في بنك فلسطين، حزمة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك، لاسيما دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي خصص لها البنك 200 مليون دولار. كما تم عرض نبذة عن خدمات العملات الأجنبية، والتجارة الدولية والخدمات الالكترونية، والحسابات والتسهيلات الائتمانية التي يقدمها بأداء جيد وسرعة مميزة.

وفي نهاية ورشة العمل، تم فتح باب النقاش للإجابة على الأسئلة المطروحة من جانب رجال الأعمال والاقتراحات التي قدموها للنظر فيها من جانب البنك من أجل تلبية احتياجاتهم التمويلية والخدمات المالية المختلفة التي يحتاجونها.

مشاركة الاخبار

أخبار ذات صلة