اختتم بنك فلسطين مشاركته في فعاليات معرض ومؤتمر سايبوس “SIBOS 2016”، والذي عقد في مدينة جنيف السويسرية خلال سبتمبر 2016. حيث شارك فيه أكثر من 8000 مشارك من كبار قادة المؤسسات المالية والمصرفية والمهتمين من مختلف دول العالم في جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت)، والذي يعد حدثا سنوياً رائدا في القطاع المالي العالمي والمؤتمر الأهم للمصارف والمؤسسات المالية العالمية.

ويهدف البنك من خلال مشاركته في المؤتمر، الى الاستفادة من التجارب العالمية للمؤسسات المالية والمصرفية، بالإضافة الى الربط والتشبيك مع مجموعة من نخبة البنوك في المنطقة، وتوطيد العلاقات مع البنوك المراسلة التي يتعامل معها البنك، وفتح آفاق جديدة وفعالة على كافة المستويات، فضلا عن رغبته بالإطلاع على آخر التطورات التي حدثت على صناعة المنتجات والخدمات المصرفية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات في العالم المصرفي وقطاع البنوك.

كما حفلت مشاركة البنك في معرض سايبوس نجاحاً كبيراً من خلال جناح خاص وكبير حظي بإعجاب المشاركين والزوار والمنظمين، في حين نظم البنك على هامش فعاليات المؤتمر والمعرض حفل عشاء لشركاء بنك فلسطين في القطاع المصرفي حول العالم وممثلي القطاع الاقتصادي العالمي ومؤسسات أممية ورجال أعمال من مغتربي فلسطين     في سويسرا، وبمشاركة فرقة الثلاثي جبران الفلسطينية العالمية، كما شارك وسام جبران الشقيق الأوسط للثلاثي بعرض حول صناعة العود، فيما تحدثت رسالة البنك في المعرض تتحدث عن الشمول المالي والاستدامة.

والى جانب محافظ سلطة النقد الفلسطينية السيد عزام الشوا، شارك في المؤتمر وفد كبيرة ممثل عن البنك ضم أعضاء مجلس إدارة البنك وعلى رأسهم السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام، ونواب المدير العام، والمساعدين وعدد من رؤساء الدوائر والأقسام، الى جانب مشاركة نخبة من الخبراء الماليين والمؤسسات المالية المرموقة من أجل رسم مستقبل مالي حول العالم. اضافة الى حشد من الخبراء وأصحاب القرار وقادة الرأي من أبرز المؤسسات المالية وكيانات الأسواق المالية والهيئات التنظيمية والشركات العالمية وشركاء التكنولوجيا.  

ويعد المؤتمر هو الثامن والثلاثون، وهو فعالية هامة ومن أكبر المؤتمرات يتم تنظيمها سنويا في المجال المالي في إحدى المدن حول العالم. ليجتمع فيه خبراء المال والاقتصاد والمصارف. حيث يقومون بمناقشة مستقبل وتحديات القطاع المالي وأنظمة الحصانة المالية والامتثال وتكنولوجيا المعلومات المتمثلة بقطاع المصارف ووضع رؤى مستقبلية بشكل تعاوني وجماعي لبلورة مستقبل هذا القطاع.

جدير بالذكر أن “سايبوس” يقام بتنظيم من جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) تهدف إلى عقد صفقات أعمال ووضع الخطط المستقبلية للقطاع المالي، وستستضيف مدينة تورينتو في كندا المؤتمر القادم لسايبوس في العام 2017.